أفضل أسواق الطعام حول العالم.. متعة لا تنتهي

union square greenmarket

union square greenmarket

ver o peso

ver o peso

سوق سان لورانس

سوق سان لورانس

سوق سان لورانس

سوق سان لورانس

Mercado central

Mercado central

La Vucciria

La Vucciria

Cours Saleya

Cours Saleya

Kauppatori

Kauppatori

Kreta Ayer Wet

Kreta Ayer Wet

castries market

castries market

يرغب الكثيرون في زيارة اسواق اي بلد يكونون فيه وتحديد اسواق الطعام بعيداً عن المطاعم المرفهة احياناً بحثاً عن اكتشاف ثقافة البلد والناس الحقيقة وكذلك الاستمتاع بالمكونات التي قد لا نجدها في اي مكان آخر؟
 
فما هي افضل أسواق الطعام الأفضل من حول العالم حسب اختيارات المتخصصين للعام 2015؟
 
بداية جولتنا مع سوق سان لورانس من مدينة تورونتو الكندية الذي فتح ابوابه منذ 1803 واعيد تنظيمه بين 1970 و1990. يضم اكثر من 120 عارضا ويضم ربما على كل شي من المأكولات البحرية وصولا الى القهوة.. زوروه يوم السبت. 
 
وننتقل الى نيويورك وتحديدا الى union square greenmarket ويمكنكم ان تجدوا فيه افضل الطعام في نيويورك. ويضم منتجات من مختلف الثقافات من العالم كله فهو بطبيعة الحال يشبه نيويورك. زوروه ايام الاثنين والاربعاء والجمعة والسبت طوال العام. 
 
والى سانتا لوتشيا في جزر الكاريبي وتحديدا الى سوق كاستريز حيث يمكنكم ان تجدوا انواعا نادرة من الهبارات والفواكه الاستوائية. افضل يوم لزيارته هو السبت. 
 
ومن البرازيل اخترنا سوق ver-o-peso المميز باجوائه الغنية بالخيارات خصوصاً بالفواكه والمأكولات الحارة. زوروه خصوصاً في الصباح حيث يعرض الصيادون منتجاتهم الطازجة. 
 
الى سوق Mercado central في عاصمة تشيلي الذي يضم محلات كثبرة تعرض الاطباق التشيلية التقليدية اضافة للمنتجات التقليدية للبلاد. 
 
قائمتنا تضم ايضاً Kreta Ayer Wet في سنغافورة الذي يضم تقريباً كل شيء وكذلك تعرض فيه حيوانات كالسلاحف وحتى الثعابين! ومنتجات علاجية نادرة... اضافة لاماكن تذوق الطعام الاسيوي الحار.
 
والى سوق Kauppatori في عاصمة فنلندا هلسنكي تذوقوا الطعم الفنلندي الاصلي مع انواع الشوكولا المضاف اليه نكهات والمأكولات البحرية. 
 
ولدينا ايضا سوق La Vucciria في باليرمو بإيطاليا حيث تجدون كذلك فيه فرق موسيقية تعزف انواعا عالمية من الموسيقى حتى العربية منها. زوروا ايصا سوق Cours Saleya في مدينة نيس الفرنسية وسوق Borough الشهير في العاصمة البريطانية لندن.