معماري خطط لتصميم أول مدينة صديقة للبيئة بنسبة 100%

الاستجمام وسط الطبيعة

الاستجمام وسط الطبيعة

بيت الشجر مستقبل افضل

بيت الشجر مستقبل افضل

مدينة كاملة صديقة للبيئة

مدينة كاملة صديقة للبيئة

تصميم رائع لبيت الشجر الصديق للبيئة

تصميم رائع لبيت الشجر الصديق للبيئة

كشف مهندس معماري هولندي يدعى ريموند دي هولو (Raimond de Hullu) عن خطته لإنشاء أول مدينة صديقة للبيئة (مدينة خضراء) بنسبة 100%، وهذه المدينة لا تشبه أبدا أي مدينة أخرى قد شاهدتها من قبل حتى تلك المدن التي تعرف باسم المدن الخضراء والتي تستخدم فيها التقنيات التكنولوجية بنسبة ليست بالكبيرة ولكنها نسبة واضحة مؤثرة.
 
أما بالنسبة لمدينة هولو فإن المناطق السكنية في المدنية عبارة عن أبنية مكونة من 4 طوابق مصنوعة من أخشاب الأشجار ومزينة بأوراق الشجر الخضراء وتحتوي على شرفات فرنسية التصميم، وهذه المنازل متوفر فيها مصدر للماء ومتوفر فيها مصدر للكهرباء المتولدة من خلايا الطاقة الشمية على أسطح المنازل، وبالطبع لا يوجد في مدينة هولو أي سيارات وماكينات تعمل بالديزل.
 
وقد تحدث المهندس المعماري ريموند هولو عن تصوره للمدينة الخضراء الجديدة التي يخطط لبنائها وقال: "تخيل أنك تعيش في بيت يشبه بيت الشجرة وفي نفس الوقت مزود بكافة وسائل الراحة والرفاهية الحديثة، ومن حولك لا يوجد سوى اللون الأخضر، شركة "OAS1S architecture" هي الإجابة لرغبة الإنسان الدفينة للتوحد مع الطبيعة".
 
وأضاف: "عندما تصمم مدينة خضراء بنسبة 100% لا يجب عليك أن تلتفت فقط للجانب المعماري وإنما تلتفت أيضا للأشياء المرغوبة والتي يحتاج إليها قاطني مدينة كهذه وكيف توفرها بتكلفة متاحة لهم، " OAS1S" تقدم خيارا بديلا وصديق للبيئة في مجال إسكان الطبقة المتوسطة، ما نقدمه هنا هو خيار قابل للتطبيق في أي مكان في العالم".
 
المهندس ريموند دي هولو نشأ في جنوب هولندا وقضى معظم وقته في ريف هولندا في الغابات الخضراء الجميلة أو على الشاطئ ولقد كانت لنشأته هذه أثرا كبيرا على حياته المهنية فيما بعد وتحدث هولو عن ذلك وقال: "نشأتي كانت سببا في حبي للطبيعة وعندما قام والدي ببناء منزل أصبحت أحب الهندسة المعمارية وفنون البناء".
 
وأضاف: "لقد كنت دائما منبهرا بالطبيعة والهندسة المعمارية ودائما ما كنت أرغب في صنع تداخل بينهما".