غوريمي في تركيا... إجازة بعبير الأصالة والجمال

 غوريمي بمناطيدها

غوريمي بمناطيدها

 من ديكورات الفنادق الداخلية

من ديكورات الفنادق الداخلية

من المدينة

من المدينة

 من متحف الطبيعة

من متحف الطبيعة

 من مطاعم المنطقة

من مطاعم المنطقة

نموذج من فنادقها

نموذج من فنادقها

 مشهد من المدينة للشتاء

مشهد من المدينة للشتاء

المناطيد في غوريمي

المناطيد في غوريمي

جولة في موقع تحت الارض

جولة في موقع تحت الارض

عبق التاريخ

عبق التاريخ

غوريمي الساحرة

غوريمي الساحرة

 المدينة الصخرية

المدينة الصخرية

تخّيل مدينة كاملة محفورة بالصخر البركاني حرفياً... لا داعي لأن تفكر كثيراً بل إحزم حقائبك وخطّط لتكون مدينة غوريمي في ولاية كابادوكيا في تركيا وجهتك السياحية المقبلة في فترة العيد المقبلة. 
 
المدينة الرائعة ليست مجرد موقعا سياحيا مصنفا ضمن تراث اليونسكو العالمي نظراً لمعالمه السياحية البارزة من كنائس تعود للقرنين العاشر والحادي عشر ولوحات فريدة صنعتها الطبيعة، فيكتسب المنتزه في البلدة شهرة عالمية لصخوره التي بالكاد تجدها في مكان آخر.
 
غوريمي ايضاً مكان رائع لتذوق افضل انواع الطعام التركي الأصلي وغيرها الكثير من النشاطات اللامتناهية.
 
خيارات "هي" لأفضل ما يجب ان تقوم به في "غوريمي" الساحرة:
 
إن زيارة المنتزه الوطني "واجب سياحي" لا يمكن تخطيه مهما كان ويمكن التخطيط ليوم سياحي كامل عبر الجولات العديدة التي توفرها وكالات محلية سياحية. هذا الى جانب عشرات المواقع السياحية التاريخية في المنطقة التي تستحق زيارة واحدة على الاقل.
 
زوروا وادي روز Rose Valley نظراً لمناظره الرائعة اضافة الى زيارة لمتحف غوريمي الموجود في الطبيعة يحوي منحوتات نادرة جداً الى جانب متحف Zelve في الطبيعة ايضاً. 
 
جولة في المناطيد الهوائية تعتبر بمثابة خيار مميز فهي تضم عوامل المغامرة والتمتع بالاجواء التركية وكذلك فرصة نادرة لاخذ أجمل الصور بمساعدة المنظمين الذين يؤمنون عصا "السيلفي" لذلك!
 
من أفضل المطاعم التي ينصح بزيارتها وتقدم تجربة الطعام التركي التقليدي: Pumpkin Goreme وTopdeck Cave وCafe Keyif وOmurca Art Cave وMulbery وAnatolia Kitchen والعشرات غيرها! واللافت ان في كل هذه الاماكن ستعيش متعة تناول الطعام وسط جمال الطبيعية حتى في الديكورات الداخلية.
 
اما بالنسبة للفنادق فلا داعي للقلق ابداً فثمة قائمة طويلة من اجمل الفنادق المحفورة بدورها في الصخر لتؤمن تجرية مثالية للفخامة والاجواء الساحرة. ومن افضل الفنادق Cappadocia Cave Suites وDivan Cave House وGrand Cave وSultan Cave وCelebi House وغيرها...
 
ما رأيكم بخيارنا لليوم؟