صلالة... أجواء لطيفة في أشهر الصيف

تتمتع صلالة في سلطنة عمان بجو معتدل وبارد حتى في شهور الصيف، وقد حباها الله بمقومات سياحية طبيعية فنشاهد التنوع الطبيعي بالسهول الواسعة والجبال التي يكسوها اللون الأخضر مع تفتح الورد بألوانها الزاهية، بل حتى الصخور الملاصقة لشواطئها البحرية أصبحت يكسوها اللون الاخضر أيضاً.
 
كما أن صلالة أصبحت خياراً مهماً من ضمن خيارات العائلات الخليجية لعطلة عيد الفطر وفصل الصيف هرباً من الأجواء الحارة في باقي مناطق الجزيرة العربية.
 
يقام في صلالة العديد من الفعاليات والمهرجانات ولعل أشهرها مهرجان خريف صلالة والذي يقام سنوياً من 15 يوليو إلى 31 أغسطس. 
 
وينعم المصطافون في "أميرة جبال" بالراحة والاستجمام، والاستمتاع بين عيونها المدهشة وشواطئها الخلاّبة ورمالها الذهبية، وجبالها الخضراء وشلالات المياه من أعالي الجبال.
 
تزخر صلالة بمواقعها التاريخية والدينية ففيها القلاع والحصون التي تحكي عراقة الماضي مثل البليد وضريح النبي أيوب.
 
في حين أن صلالة المكان الأمثل لشراء أجود أنواع اللبان والبخور في السلطنة. ويزخر السوق بالكثير من المنتجات، سواء المنسوجات التقليدية المتنوعة، أو الملابس التراثية، أو المصوغات الذهبية والفضيّة، وغيرها الكثير من المصنوعات التقليدية. وفي وسط أحد الأحياء القديمة لمدينة صلالة يقع "سوق الحصن" الذي يمتاز بطابعه التقليدي التراثي.
 
ومؤخراً تم افتتاح المطار الجديد في صلالة بتصاميم معمارية عصرية ومحطة ركاب ممتدة على مساحة تتجاوز 65,000 ألف متر مربع. ويحظى زوّار المطار بفرصة التمتع بخدمات عالية المستوى وسلسلة واسعة من منافذ التجزئة والمطاعم والمرافق الحيوية.