بالصور: كنوز أوروبية بين يديك هذا الصّيف

Tromso

Tromso

Piedmont

Piedmont

Porto

Porto

The Azores

The Azores

Malaga

Malaga

Leipizg

Leipizg

Amsterdam

Amsterdam

Baku

Baku

Belgrade

Belgrade

Akureyri

Akureyri

يختار الكثيرون من عشاق السفر أوروبا ببلدانها الجميلة وطبيعتها الساحرة ومناخها المعتدل لقضاء أجازة الصيف فيها. ولا شك ان هؤلاء محقون ففي أوروبا وجهات رائعة لقضاء أفضل العطلات واكثر حماسةً وتنويعاً في المعالم التاريخية والثقافية والفنية وغيرها... موقع Lonely Planet المتخصص بعالم السفر اختار وفق معايير دقيقة افضل 10 مواقع في أوروبا لزيارتها خلال 2015.. لنتعرف إليها معاً.
 
1- Akureyri في آيسلندا 
هذه البلدة الصغيرة التي تقع في شمال العاصمة ريكيافيك تجمع سحراً كبيراً فهي بقعة نادرة في البلاد لممارسة الـhiking والاستمتاع بجبالها المنخفضة كمل فيها أطول "الأزقة البحرية" او الـFjord التي تشتهر بها البلاد. وفي الشتاء تضم افضل منتجعات التزلج.
 
2- Leipzig في ألمانيا
رغم ان برلين استحوذت على المشهد السياحي في المانيا اثر اعادة توحيد البلد عام 1990، تعود هذه المدينة التي تقع في شرق البلاد لتخطف الانظار خصوصاً لمشهدها الفني المتنامي خصوصاً بمبانيها القديمة وقلاعها التاريخية وغيرها...
 
3- The Azores في البرتغال
ربما هذه المنطقة التي تبعد نحو 900 ميل عن ساحل البرتغال هي اجمل مكان سري في أوروبا. وتشهر بشواطئها الرائعة وبحيراتها المثالية للزيارة وقضاء عطلة رائعة.
 
4- Malaga في إسبانيا
المدينة وجهة شاطئية بارزة لكن يتم استثمار الجانب السياحي فيها بقوة مؤخراً خصوصاً متحف الرسام الشهير بابلو بيكاسو ومركز "بومبيدو" وغيرها...
 
5- Belgrade في صربيا
عمر عاصمة صربيا اكثر من 2000 عام وهي مزيج فريد من الحقبات العثمانية والاشتراكية والفترة المعاصرة. وتعتبر قلعة Kalmegdan من الواجب زيارتها.
 
6- Piedmont في إيطاليا
يصف الموقع هذه المنطقة بأنها اهم تجمع للكنز المصري التاريخي خارج القاهرة خصوصاً في متحف Egizio الذي يضم رموزا مصرية عام 1824. 
 
7- Baku في اذربيجان 
واحدة من اكثر العواصم الاوروبية تغيراً في السنوات الاخيرة ففيها تنفق اموال كثيرة وتشهد كثيرا من الاعمار والابنية الجديدة اضافة للتاريخ العريق المصنف ضمن تراث "اليونسكو".
 
8- Amsterdam في هولندا
ربما ليست عاصمة هولندا بحاجة لكثير من الشرح فهي قبلة سياحية عالمية معروفة لكن الجديد ان اغسطس من هذا العام يمكن استكشاف المدينة عبر Sail Amsterdam 2015 حيث سيم الاحتفال بتراث المدينة عبر عرض بحري نادر يضم عشرات السفن والآليات البحرية.
 
9- Tromso في النروج
مدينة في شمال البلاد تستحق الزيارة يمكن الاستمتاع فيها بماراثون الشمس في الصيف وعروض الغزلان والمتحف القطبي الفريد.
 
10 -  Porto في البرتغال 
هذه المدينة احتلت المركز الاول في اللائحة عام 2013 وما زالت ضمن افضل المدن الاوروبية سياحياً وهي تعرف بمشاهدها الرائعة وجماليتها التاريخية ومطبخها اللذيذ...