أول مقطع فيديو 360 درجة بدقة 8K لمدينة دبي

مطار دبي الدولي

مطار دبي الدولي

فيديو 360 درجة بدقة 8K

فيديو 360 درجة بدقة 8K

وفرّ موقع "دبي 360" أول مقطع فيديو تفاعلي 360 درجة بدقة 8K على قناته بموقع يوتيوب.
 
ويستطيع المشاهدون التفاعل مع مقاطع فيديو بانورامية ومقاطع مصورة بتقنية الفاصل الزمني "تايم لابس" من أماكن متفرقة في مختلف أنحاء دبي، بما في ذلك مقاطع يتم تصويرها على مدار الساعة بتقنية "تايم لابس" من قمة برج خليفة، أعلى مبنى في العالم، وبرج العرب – الفندق الفاخر فئة السبع نجوم في دبي.
 
ومن خلال الجمع بين الفيديو التفاعلي بتقنية 360 درجة ودقة 8K، والتي تضم 16 ضعفاً لعدد البكسل مقارنة مع ملفات الفيديو العادية عالية الوضوح، يقدم موقع "دبي 360" مقاطع تم تصويرها على مدار الساعة بتقنية "تايم لابس" من مطار دبي – أحد أكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم.
 
يذكر أنه جرى إطلاق موقع Dubai360.com في شهر يناير عام 2015، ليعرض أكثر من 1200 قطعة من المحتوى البانورامي بما في ذلك ملفات الفيديو والمقاطع المصورة بتقنية "لتايم لابس" والصور البانورامية، من مختلف أنحاء دبي. ومنذ إطلاقه، واصل الموقع تطوره من خلال المحتوى الإضافي والوظائف الجديدة المتاحة.
 
وفي شهر يونيو 2015، أصبح الموقع يضم أكثر من 2000 ملف من المحتوى البانورامي المتكامل، مرتبطة بحوالي 20000 موقع في دبي، بما في ذلك جولة ضخمة في دبي مول وهو أكبر مركز تسوق في العالم من حيث المساحة التجارية، فضلاً عن صور بانورامية من فوق عدد من مباني دبي الأكثر شهرة، وأكثر من 150 لقطة بانورامية جوية من طائرة هليكوبتر، مما يقدم منظوراً فريداً لمدينة دبي المليئة بالحياة. وبالإضافة الى ذلك، يوفر الموقع جولة في "دبي القديمة" حيث يتم عرض أماكن تاريخية في المدينة ومواقع ثقافية وتراثية عديدة.
 
لمشاهدة الفيديو: