مغامرة سياحية في مكسيكو سيتي...

Mexico view

Mexico view

Palace of arts

Palace of arts

Museo Soumaya

Museo Soumaya

Palace of fine arts

Palace of fine arts

Park in mexico city

Park in mexico city

Street food in Mexico city

Street food in Mexico city

Museo Soumaya

Museo Soumaya

Museo Soumaya

Museo Soumaya

Hotel in Mexico

Hotel in Mexico

Mexico city in the night

Mexico city in the night

Mexico city street market

Mexico city street market

Art Work in Mexico city

Art Work in Mexico city

ما رأيك بالعاصمة المكسيكية كوجهة فريدة من نوعها تجمع بين الماضي العريق والحاضر العصري بين ثناياها لعطلة هذا الصيف؟ ان اختيار مكسيكو سيتي سيكون خياراً موفقاً بالتأكيد لما توفره العاصمة من اجواء رائعة تجمع بين "مدرستي" السياحة القديمة والحديثة وتعج بالانشطة اللامتناهية. "هي" تقدم لكم رحلة عبر مكسيكو سيتي علّها تكون وجهتكم المقبلة! 
 
الخبير السياحي الاميركي جايسون فريتز يصف مكسيكو سيتي بـ"برلين المقبلة" (العاصمة الألمانية) ما يعني انها مقبلة على ثورة اقتصادية وعمران كبير في المرحلة المقبلة ويؤكد انها أصبحت آمنة جداً وأكثر نظافة في السنوات الاخيرة وحتى تم تخفيض نسبة التلوث فيها. 
 
من اهم ما تشتهر به مكسيكو سيتي هو ما يعرف بالـstreet food او "طعام الشارع" وتقول الاحصاءات ان 20 مليون يتناولون الطعام من البائعين في الشارع يومياً! وذلك منذ الصباح حتى المساء حيث ان الـChilangos (سكان العاصمة) يأكلون خصوصاً الـtacos والـquesadillas المكسيكية الشهيرة. يمكنكم التسجيل في واحدة من الجولات المنظمة للـstreet food وتذوق اشهى المأكولات مثل huilacoche quesadillas وtacos al pastor وغيرها... 
 
اما الطعام المسيكيكي اجمالاً فهو غني عن التعريف حتى انه مصنّف من "اليونسكو" ضمن التراث العالمي منذ عام 2010. الطعام هناك يشبه "الموزاييك" كما تقول مؤلفة كتاب طعام عن المكسيك جوليا شايلد وتضيف انه يعتمد على تأثيرات ومكونات من بلدان عدة بنكهة اميركا الوسطى الاصلية... زوروا مطاعم كـPujol وQuintonil اللذين دخلا قائمة افضل 50 مطعما في العالم (16 و35 على التوالي)، كذلك مطعم الشيف ادواردو غارسيا Maxima Bistrot الذي يقدم المأكولات البحرية ومطعم Sud 777 وCandela Romero وغيرها المئات! 
 
الى جانب الطعام، تعتبر مكسيكو سيتي موطناً لأفضل الفنادق الصغيرة المنتشرة بكثرة فيها خصوصاً مثلاً La Valise. كما تعرف كذلك بمتاحفها المذهلة. فالى جانب المتاحف الوطنية عن الفن والتاريخ ثمة متاحف خصة. لا بد لكم من زيارة متحف Museo Soumaya للملياردير المكسيكي من اصل لبناني كارلوس سليم حلو الذي يضم 66000 عمل فني ومتحف Museo Jumex الذي يعتبر متحفا معاصرا بامتياز. كما يمكنك ان تشهد نشاطا فنيا لا ينتهي في المدينة لناحية الموسيقى في كل مكان والمصممين من مختلف الاتجاهات ومن التقنيات المختلفة ان كانت عصرية ام تقليدية... 
 
وتبقى الصور افضل معبّر عن مكسيكو سيتي.. شاهدوها معنا وخططوا لرحلتكم المقبلة.