مدينة سالزبورغ النمساوية .. خضراء ومبهجة

مدينة سالزبورغ النمساوية .. متعة التسوق

مدينة سالزبورغ النمساوية .. متعة التسوق

مدينة سالزبورغ النمساوية .. خضراء جميلة

مدينة سالزبورغ النمساوية .. خضراء جميلة

تعرف سالزبورغ على أنها مدينة موزارت وكموقع تصوير فيلم زا سوند أوف ميوزك (صوت الموسيقا). وتشتهر بمركزها التاريخي وساحاتها الواسعة وبنوافيرها، وبجبالها البانورامية الساحرة. المدينة المبالغ في زخرفتها مزيج متناغم ما بين مناظر الأرض الطبيعية و الفن المعماري، وما بين واجهاتها التقليدية و العصرية. إنها ذات جمال وتميز.
 
سواء أتوجهت إلى سالزبورغ (Salzburg) من أجل الارتشاف من مَعِين ثقافتها، أم بهدف التسوُّق، أم للتنـزُّه في الشوارع، أم لقضاء وقت في المقاهي، فوجهتك صحيحة حيث إن هذه المدينة تتمتع بكل تلك الجوانب الساحرة. وقد يكون "موزارت" (Mozart) و"ماريا فون تْرَاب" (Maria Von Trapp)(الشخصية الرئيسـة في فيلم ذا ساوند أوف ميوزك "صوت الموسيقى" الشهير الذي تم تصويره في المدينة والذي يحتفل بذكراه السنوية الخمسين في العام 2015). ومع أن سالزبورغ تشتهر بثقافتها، لكنها تشكل أيضاً مكاناً للمرح العائلي، فهي صغيرة المساحة، يمكن التنقل فيها بأمان، ولا وجود للازدحام في شوارعها. إنها باختصار المكان الأمثل لتقصده مع أفراد العائلة للتعرف على مباهج المدينة.
 
سالزبورغ  .. خضراء ومبهجة
 
يمكن وصف مدينة سالزبورغ بأنها مدينة خضراء بحق، وذلك نظراً لقربها من التلال والجبال الرائعة في المدينة وحولها ومساحاتها الخضراء وحدائقها الساحرة كحدائق ميرابل الشهيرة.
ففي داخل المدينة توجد وفرة من الحدائق والمساحات الطبيعية لأولئك الباحثين عن الاسترخاء والاستجمام. وبالتالي، يتمتع سكان سالزبورغ وضيوفها بمحيط صحي على مدار العام بأكمله.
الحدائق المفرط في زينتها، المنعكسة على أحواض السباحة والنوافير ذات الحيل الرومانسية تدعوكم للنزهة أو التجول لرؤية سالزبورغ من وجهة نظر محمسة تفوق العادة، إصعد على متن المركب في رحلة نهرية في نهر سالزاتش، والتي تبدأ في مركز المدينة التاريخية وتتهادى إلى قصر هلبرن، لنضمن مناظر رائعة لأرض المدينة.
 
 
التسوق في سالزبورغ .. 800 خيار من المتعة الخالصة
 
سواء كنت تبحث عن أرقى تصاميم الأزياء في واحد من البوتيكات العديدة أو عن الملابس التقليدية "تراختن" (trachten)، أو عن التحف، المجوهرات، فسيكون أمامك 800 متجر توفر أجود البضائع، وبائعين مدربين ومجموعة واسعة من الخيارات.
 
يُنظر إلى شارع "غيترايدهغاسه" (Getreidegasse) على أنه واحد من أجمل شوارع التسوق في العالم: فخلف الواجهات المزينة بإتقان، هناك مجموعة واسعة من المتاجر التي تدعو الزوار للتفرج والتسوق.