ترقبوا "أسبوع التصميم" في "حي دبي للتصميم" في أكتوبر المقبل

ترقبوا

ترقبوا "اسبوع التصميم" في حي دبي للتصميم في أكتوبر المقبل

"أسبوع دبي للتصميم" بالشراكة مع "حي دبي للتصميم" (d3)

المجمع الإبداعي الأول من نوعه في المنطقة والمخصص لتعزيز نمو قطاع التصميم والأزياء

المجمع الإبداعي الأول من نوعه في المنطقة والمخصص لتعزيز نمو قطاع التصميم والأزياء

إحياء المدينة عبر تقديم مجموعة من الأعمال التركيبية المبتكرة

إحياء المدينة عبر تقديم مجموعة من الأعمال التركيبية المبتكرة

عرض إبداعي مبتكر يقدّمه نخبة من أهم جامعات التصميم على المستوى العالمي

عرض إبداعي مبتكر يقدّمه نخبة من أهم جامعات التصميم على المستوى العالمي

سيكون

سيكون "أسبوع دبي للتصميم" متزامناً مع موعد معرض التصميم التجاري "داون تاون ديزاين"

لا تتوقف دبي عن طموحها لتكون وجهة رائدة عالمية للسياحة والترفيه ومركزاً للأعمال والفعاليات ليكون الإبداع هو السمة السائدة في المرحلة المقبلة لتكون أيضاً عاصمة عالمية للثقافة والتصميم.
 
وتقديراً لهذه المكانة التي تتمتع بها دبي كمركز عالمي، أطلق حي دبي للتصميم الدورة الافتتاحية لفعالية "أسبوع دبي للتصميم".
 
هذا وسيتم الإعلان عن "أسبوع دبي للتصميم" في "المجلس الحضري"- وهو عبارة عن سلسلة محادثات تفاعلية فصلية يتم تنظيمها بمشاركة مجتمع التصميم لتسليط الضوء على آخر المستجدات التي يشهدها القطاع، فضلاً عن اكتساب المعرفة حول المهارات التي شأنها توفير إضافة قيمة لأعمالهم، فضلاً عن توفير الأدوات اللازمة لتطوير أعمالهم.
 
وينعقد "أسبوع دبي للتصميم" بالشراكة مع "حي دبي للتصميم" (d3)- المجمع الإبداعي الأول من نوعه في المنطقة والمخصص لتعزيز نمو قطاع التصميم والأزياء- للاحتفاء بمكانة مدينة دبي كعاصمة إقليميّة للتصميم وكنقطة التقاء عالمية لمجتمع التصميم الدولي.
 
تنعقد الدورة الافتتاحية التي ستقام بالتعاون مع "مجلس دبي للتصميم والأزياء"، في الفترة ما بين 26 - 31 أكتوبر 2015، حيث سيتم التعريف ببعض المواهب الواعدة في المنطقة، وكذلك إتاحة الفرصة أمام العلامات التجارية العالمية لتحقيق شهرة أوسع على مستوى مشهد التصميم الإقليمي المزدهر.
 
يتطلع "أسبوع دبي للتصميم" إلى إحياء المدينة عبر تقديم مجموعة من الأعمال التركيبية المبتكرة من إبداع عدد من المصممين المحليين والدوليين، إلى جانب برنامج موسّع من الأنشطة تقام في "حي دبي للتصميم" (d3)، هذا ويشتمل البرنامج على إبرام الشراكات مع العديد من أسابيع التصميم العالمية، بالإضافة إلى عرض إبداعي مبتكر يقدّمه نخبة من أهم جامعات التصميم على المستوى العالمي، واستضافة معارض للعديد من المصممين وعلامات التصميم المحليّة والعالمية. 
 
كما ينعقد البرنامج التعليمي والذي يتضمن العديد من الحوارات وورش العمل في "حي دبي للتصميم" (d3) في إطار الجهود المبذولة لدعم المصممين المحليين حيث ستتثنى لهم فرصة تقديم أعمالهم إلى الجمهور العالمي من زوار الحدث.
 
وسيكون "أسبوع دبي للتصميم" متزامناً مع موعد معرض التصميم التجاري "داون تاون ديزاين"؛ المعرض الوحيد في الشرق الأوسط المكرّس لتقديم التصاميم الأصيلة عالية الجودة، وعرض المنتجات، فضلا ًعن التعريف بالمفاهيم والاتجاهات الجديدة في هذا المجال.