شركة الخطوط الجوية الماليزية تقترب من الإفلاس

ماليزيا

ماليزيا

ماليزيا

ماليزيا

ضحايا حوادث الطائرات الماليزية

ضحايا حوادث الطائرات الماليزية

ضحايا حوادث الطائرات الماليزية

ضحايا حوادث الطائرات الماليزية

شركة الخطوط الجوية الماليزية

شركة الخطوط الجوية الماليزية

شركة الخطوط الجوية الماليزية

شركة الخطوط الجوية الماليزية

أعلنت شركة الخطوط الجوية الماليزية إنها باتت قريبة للغاية من إعلان إفلاسها طبقا لما قاله كريستوفر مولر (Christoph Mueller) المدير التنفيذي الجديد للشركة.
 
مولر أعلن أن الشركة على حافة الإفلاس خلال مؤتمر صحافي أقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وأكد مولر خلال المؤتمر أن الشركة في طريقها للبدء في خطة إعادة هيكلة كاملة وأنه من المخطط أن يتم تسريح 6 آلاف عامل من أصل 20 ألف عامل يعملون في شركة الخطوط الجوية الماليزية.
 
الخطوط الماليزية كانت قد عانت من الكثير من الخسائر المالية منذ عدة سنوات بسبب المنافسة الإقليمية القوية التي تواجهها الشركة وبسبب سوء الإدارة، إلا أن الأمور قد ازدادت سوءاً خلال الفترة الأخيرة بعد سقوط طائرتين تابعتين للشركة وهو ما ترتب عليه استحواذ الصندوق السيادي الماليزي "خزانة ناشيونال" وبدئه لخطة إعادة هيكلة الشركة والتي بدأت باتخاذ عدة إجراءات منها تعين مدير تنفيذي جديد للشركة وهو الألماني كريستوفر مولر وذلك في شهر مايو هذا العام.
 
 مولر كان قد تولى عدداً من المناصب الإدارية الهامة في شركة الخطوط الجوية الأيرلندية "Aer Lingus"، شركة الخطوط الجوية البلجيكية "Sabena"، شركة الخطوط الجوية الألمانية " Lufthansa airline" وقد اشتهر مولر بأنه يقوم بتقليص عدد الوظائف في شركات الطيران التي يكلف بإدارتها حتى أنه أصبح يلقب بالمدمر "the Terminator". 
 
مولر كان قد ظهر بشكل علني للمرة الأولى بصفته المدير التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الماليزية في المؤتمر الصحافي والذي تحدث فيه عن الأداء المتراجع للشركة وقال: "الأداء المتراجع للشركة بدأ قبل الحادثتين المأسويتين في عام 2014 بفترة طويلة للغاية"، وقد أكد أن العمل في الشركة سيسير بشكل طبيعي خلال مرحلة إعادة الهيكلة وأن رحلات الطيران الخاصة بالشركة لن تتأثر بالوضع الحالي للشركة.
 
في شهر مارس عام 2014 تم الإعلان عن فقدان الطائرة "MH370" التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية بركبها وطاقمها وعددهم 239 شخصاً وحتى الآن لم يتم العثور على الطائرة وبعد ذلك بأربعة أشهر أصيبت الطائرة "MH17" التابعة لشركة الخطوط الجوية الماليزية بصاروخ أرض جو بينما كانت الطائرة تحلق في المجال الجوي الأوكراني وقد ترتب على ذلك مصرع ركاب الطائرة وطاقمها وعددهم 298 شخصاً.