5 أماكن رائعة يمكنك زيارتها من مدينة لندن

Leeds Castle

Leeds Castle

Leeds Castle

Leeds Castle

The Cotswolds

The Cotswolds

The Cotswolds

The Cotswolds

Brighton

Brighton

Salisbury Cathedral

Salisbury Cathedral

Salisbury Cathedral

Salisbury Cathedral

Warwick Castle

Warwick Castle

مدينة لندن عاصمة بريطانيا هي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم ويزورها سنويا ما لا يقل عن 30 مليون سائح، هذه المدينة الرائعة تحتوي على العديد من القلاع والقصور التاريخية، وأماكن أخرى رائعة مثل نهر التايمز والذي تقام على ضفتيه العديد من المناسبات الاحتفالية ومنها دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2012.
 
وعلى الرغم من وجود العديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في العاصمة البريطانية لندن فإنه يوجد أيضا عدد من الأماكن المميزة والتي يمكنك زيارتها من مدينة لندن نظرا لتواجدها بالقرب من هذه المدينة، فلنتعرف معا على عدد من الأماكن التي يمكنك زيارتها من مدينة لندن:
 
" ستونهنج وأيفبري" (Stonehenge & Avebury): ستونهنج من الأماكن الشهيرة في إنجلترا وهو عبارة عن بقايا أثرية تعود لفترة ما قبل التاريخ، وهو يوجد في ويلتشاير ويبعد مسافة ساعتين بالسيارة من مدينة لندن، منذ عام 2500 قبل الميلاد بدأ الإنسان من العصر الحجري الحديث والعصر البرونزي بإحضار مجموعة من قطع الأحجار العملاقة من ويلز ومارلبورو داونز إلى هذا المكان ولكن بناء هذا المكان لم ينتهي حتى عام 1600 قبل الميلاد، أيفبري هو أيضا أحد المواقع الأثرية التي تعود إلى فترة ما قبل التاريخ وهو يوجد بالقرب من ستونهنج ويتميز بوجود دائرة أكبر من الأحجار العملاقة وهو غير مزدحم بالزوار والسائحين مقارنة بموقع ستونهنج الأثري.
 
قلعة وندسور (Windsor Castle): هذه القلعة توجد في بركشاير خارج مدينة لندن، وهي المقر الرسمي لإقامة ملكة إنجلترا، والعائلة المالكة البريطانية مازالت تستخدم هذه القلعة كمنزل يقضون فيه العطلات الأسبوعية، بالإضافة على أن العديد من المراسم والاحتفالات الرسمية الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية مازالت تقام في هذه القلعة والتي تعتبر أقدم قلعة عاملة في العالم (قلعة غير مهجورة ومازال يسكنها أفراد مسئولون عن إدارتها)، زوار هذه القلعة يمكنهم أن يشاهدوا الروتين الخاص بتبديل الحراسة في قلعة وندسور، ويمكنهم أن يشاهدوا الصلوات اليومية التي تقام في كنيسة سانت جورج في القلعة.
 
زوار هذه القلعة عليهم ان يتأكدوا أولا أن القلعة مفتوحة للزوار في اليوم الذي يختاروه للزيارة وذلك لأن موعد فتح القلعة للزوار يختلف حين لآخر وذلك لأن العلقة مازالت تستخدم من قبل العائلة المالكة البريطانية.
 
الحمامات الرومانية القديمة (Roman Baths): مدينة " الحمامات الرومانية القديمة" (The city of Bath) هي مدينة تاريخية جميلة بنيت بالأحجار الجيرية، ولقد تم بنائها في عام 70 ميلادي، هذه المدينة تشتهر بوجود ينابيع حارة طبيعية بها وبوجود الحمامات الرومانية القديمة، هذه المدينة تعتبر من الوجهات السياحية الشهيرة في بريطانيا وهي تبعد مسافة ساعة ونصف بالقطار عن مدينة لندن.
 
بلدة " ستراتفورد أبون آفون" (Stratford-upon-Avon): وهي بلدة صغيرة توجد في ضواحي وركشير وتبعد مسافة ساعتين بالسيارة عن مدينة لندن، بلدة " ستراتفورد أبون آفون" هي البلدة التي ولد فيها ويليام شكسبير ويوجد فيها منزله الذي تحول لمتحف للزيارة، وفيها أيضا مسرح " Royal Shakespeare" والذي تعرض فيه مسرحيات شكسبير الشهيرة.
 
مدينة أكسفورد (Oxford): هذه المدينة تبعد مسافة 100 كيلومتر عن لندن وهي تشتهر بكونها مقرا لجامعة أكسفورد الشهيرة والتي تحمل اسم هذه المدينة، مدينة أكسفورد تحتوي أيضا على عدد كبير من المتاحف منها متحف أشموليان (Ashmolean Museum) للفنون والآثار، متحف بيت ريفرز (Pitts Rivers Museum).
 
زوار مدينة أكسفورد يمكنهم زيارة كنيسة السيدة مريم العذراء (the University Church of St. Mary the Virgin) وفي مقابل رسوم بسيطة يمكن لزوار الكنيسة أن يتسلقوا برج الكنيسة ويشاهدوا من أعلى مدينة أكسفورد بالكامل، ويقال أن برج هذه الكنيسة هو أفضل مكان لمشاهدة مدينة أكسفورد بالكامل.