إنطلاق فعاليات سوق السفر العربي 2015 في دبي

انطلاق فعاليات سوق السفر العربي 2015 في دبي

انطلاق فعاليات سوق السفر العربي 2015 في دبي

إنطلقت اليوم فعاليات معرض سوق السفر العربي 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وتستمر إلى يوم 7 مايو الحالي.
 
وسيشهد المعرض الذي تنظمه شركة "ريد ترافيل" للمعارض زيادة في مساحة العرض، ومشاركة 2700 شركة عارضة، تمثل 86 دولة، إلى جانب 70 جناحاً إماراتياً.
 
وسيتم تسيلط الضوء هذا العام على موضوعين رئيسيين هما: السياحة العائلية، وتكنولوجيا السياحة في العالم والمنطقة.
 
ومن الموضوعات الإضافية التي ستتم مناقشتها خلال جلسات المعرض، كيفية تعيين شراكات بين القطاعين العام والخاص، وآلية تعزيز التعاون الإقليمي، وتعزيز الإطار المؤسسي لتنفيذ ورصد وتقييم استراتيجيات ومبادرات التعاون السياحي الإقليمية، كما سيبحث عدداً من الموضوعات في إطار التطورات التي شهدتها المنطقة في المتطلبات السياحية والفرص، بسبب الاضطرابات والضغوط الاقتصادية، وتعزيز سبل السفر، وتحسين الاتصال، والعمل على جذب الاستثمارات للنهوض بالبنية التحتية للمرافق والخدمات.
 
كما يخصص المعرض سلسلة من الندوات والأنشطة حول قطاع السياحة العائلية الفاخرة إلى جانب ندوتين رئيستين تناقشان مختلف الجوانب الخاصة بقطاع السياحة العائلية، وما يرتبط بها من وجهات ومنتجات وخدمات سياحية فاخرة، بمشاركة عدد من المتحدثين البارزين المختصين بالقطاع.
 
وتشارك مجموعة من الشركات الدولية مكونة من 25 شركة متخصصة في قطاع السياحة الفاخرة تحت مظلة "آي إل تي إم"، أو ما يطلق عليه "السوق الدولية للسياحة الفاخرة"، في المعرض، إذ ستعرض منتجاتها وخدماتها المخصصة للسياحة العائلية الفاخرة في المنطقة.
 
يذكر أن أول دورة من معرض سوق السفر العربي عقدت في عام 1994 في مركز دبي التجاري العالمي على مساحة 2000 متر مربع، وبلغ عدد العارضين حينها 300 عارض من 52 دولة، 50% منهم من خارج منطقة الشرق الأوسط، فيما زار المعرض 7000 زائر، بمن فيهم 2500 من المستهلكين.