أكبر 3 مراكز تسوّق في الخليج العربي

دبي مول

دبي مول

دبي مول

دبي مول

الأفنيوز

الأفنيوز

الأفنيوز

الأفنيوز

ياس مول

ياس مول

ياس مول

ياس مول

ياس مول

ياس مول

لم تعد مراكز التسوق مكاناُ يقتصر على شراء البضائع من مختلف المتاجر الواقعة فيه ولكنها  باتت وجهة متكاملة تضم إلى جانب المتاجر المطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية ودور السينما كما أن المتاجر المتعددة الطوابق حجزت لها مكاناُ في أكبر مراكز التسوق لتوفير احتياجات كافة المتسوقين.
 
وفي موضوعنا اليوم سوف نسلط الضوء على 3 من أكبر مركز التسوّق في الخليج التي تضم أكثر من ما هو متوقع!
 
وإخترنا لكم مراكز تسوّق هي الأكبر والأجمل والأمتع عند زيارتها: 
 
دبي مول
 
"دبي مول" ليس فقط أكبر وأفخر مركز تسوّق في الخليج العربي بل في كل العالم وهي يضم مجموعة متكاملة من المتاجر الفاخرة والمميزة وأفخم المطاعم والمقاهي ويقع في وسط مدينة دبي أرقى كيلومتر مربع في العام وملاصق لبرج خليفة  أطول برج في العالم.
 
وتعادل مساحة " دبي مول " 50 ملعب لكرة القدم وويضم أكثر من 1200 محل تجاري إضافة إلى مجموعة متكاملة من المرافق الترفيهية المميزة. وأكثر من 120 من أفخم المطاعم والمقاهي.
 
ويتميز دبي مول بتقسيماته الرائعة حيث يضم ردهة الأزياء وهي منطقة التسوق التي تضم أشهر بيوت الأزياء العالمية ومصممة على شكل بهو دائري واسع يتميز بتفاصيله الدقيقة، والأرضيات الرخامية البيضاء والسجاد الفاخرإلى جانب  متجرين متعددي الأقسام "غاليري لافاييت" و "بلومنجديلز" في حين أن منطقة السوق المصممة على طراز الأسواق العربية التقليدية تضم البضائع التقليدية المميزة ومنطقة ذا فيلج المخصصة لملابس الدينيم والجينز.
 
ويمتاز ” دبي مول” بإحتواءه على مرافق ترفيهية فريدة يأتي في مقدمتها "الأكواريوم" و"حلبة للتزلج على الجليد" و مجمع "سينمات ريل" ومنطقة أرض الأطفال " كيدزينيا " التي تجمع بين الألعاب الترفيهية والتعليمية و مجمع " سيجا ريببلك " للألعاب التفاعلية والترفيهية، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط.
 
الأفينيوز
 
يعتبر مجمع الأفنيوز مول أكبر مجمع ومركز تسوق تجاري في الكويت. يقع المجمع في منطقة الري الصناعية على امتداد طريق الدائري الخامس، ويقدم الأفنيوز تجربة تسوّق فريدة بجمال تصميمه وروعة متاجره بالإضافة إلى الترفيه.
 
يحتضن الأفنيوز سلسلة من أشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية الموزعة على سبعة مناطق وهي منطقة فرست أفنيو ، سكند أفنيو ، غراند أفنيو ، برستيج ، سوكو، المول والسوق.
 
كما يتميز الأفنيوز بتصميم عمراني خلاب يجمع عدد من المدارس العمرانية المتنوعة، ويمنح كل منطقة هوية خاصة والمستوحاة من أعرق المدن في العالم مما يجعل من تجربة التسوق في الأفنيوز تجربة فريدة لكل متسوق وزائر. 
 
وإحدى أجمل المناطق في الأفينيوز هي منطقة "غراند أفنيو"، التي تقدم لزوارها تجربة فريدة يعيشون من خلالها في أجواء شبيهة بالسير في أحد شوارع التسوق الكبيرة، مثل شارع "شانزليزيه"، كذلك شارع "أكسفورد" الشهير حيث تمتد المنطقة بطول تصل إلى 500 مترا وبعرض طوله 22 مترا، فضلا عن الساحات الفسيحة على قطر قدره 30 مترا، والمزينة بأشجار النخيل على جانبي الطريق تحت سقف مغطى بمادة ETFE ضد حرارة الطقس الشديد كذلك لتتيح بإضاءة النور الخارجي للمنطقة. 
 
ويتضمن الأفينيوز أكثر من 800 محل تجاري ، ومواقف سيارات تسع لحوالي 10000 سيارة.
 
ياس مول
 
يعتبر ياس مول أكبر مركز تسوّق في أبوظبي والثالث في الخليج العربي كما يعد مركز ترفيهي متكامل في قلب في جزيرة ياس الخلابة.
 
يحتضن ياس مول 370 متجراً و 62 مطعماً تقع على مساحة 2.5 مليون قدم مربع ويمتاز ياس مول بتصميم أروقته الفسيحة التي تضم منحوتات فنية وواجهات زجاجية تسمح بإنارة المول بشكل طبيعي ويوفر المول مجموعة متنوعة من المساحات العمرانية والحضرية وتشمل الشوارع والجادات والطرقات والساحات الداخلية مثل ساحة المول المركزية التي تحيط بها النوافير والأحواض المائية.
 
إلى جانب ميزة اتصاله المباشر مع عالم فيراري، أول مدينة ألعاب مغطاة في العالم إلى جانب قربه من حلبة مرسى أشهر حلبات سباق الفورمولا في العالم ياس وملعب ياس لينكس للغولف وأكبر حديقة للألعاب المائية ياس ووتر لاند ومرسى ياس وشاطئ ياس.
 
ومن التجارب الترفيهية التي يقدمها ياس مول " فوكس سينما " مع 20 شاشة عرض مجهزة بأحدث تقنيات الـ"دى إكس 4 - 4DX"، إلى جانب مساحة خاصة للترفيه العائلي بإدارة طفن ووركس" أول مركز ترفيهي عائلي من نوعه في الشرق الأوسط و مطعم روجوز، أكبر مطعم رولوركوستر في العالم.