المواصلات العامة في دبي تتجاوز المدن العريقة

المواصلات العامة في دبي تتجاوز المدن العريقة

المواصلات العامة في دبي تتجاوز المدن العريقة

تاكسي دبي المائي

تاكسي دبي المائي

باص دبي المائي

باص دبي المائي

تاكسي دبي

تاكسي دبي

باص دبي

باص دبي

العبرة التقليدية

العبرة التقليدية

فيري دبي

فيري دبي

ترام دبي

ترام دبي

مترو دبي

مترو دبي

محطة مترو دبي من الداخل

محطة مترو دبي من الداخل

محطة مترو دبي

محطة مترو دبي

ترولي دبي

ترولي دبي

تفوقت مدينة دبي على 14 مدينة عالمية عريقة في تقديم وسائل مواصلات عامة تتسم بالجودة العالية والمتانة والأمان والسرعة والرفاهية والنظافة وذلك بحسب دراسة عالمية أعدتها شركة "سايمون- كوشر آند بارتنرز".
 
وتميزت المواصلات العامة في دبي بالتقنيات الحديثة والتطبيقات الذكية إلى جانب الدقة في مواعيد الرحلات، وتوفير المعلومات الخاصة بالركاب ووسائل النقل الجماعي التي تسهّل كثيراً على رواد المواصلات العامة التخطيط المسبق للتنقّل للوصول إلى وجهاتهم المختلفة بشكل سلس وآمن وسريع.
 
وخلصت نتائج الدراسة التي أجرتها الشركة خلال شهر أغسطس وسبتمبر من العام الماضي وشملت مترو دبي وحافلات المواصلات العامة ووسائل النقل البحري، (لم تشمل ترام دبي لأن افتتاحه جاء بعد الانتهاء من إعداد الدراسة)، حصول مدينة دبي على المرتبة الأولى كأفضل مدينة في تقديم خدمات وسائل المواصلات العامة التي تخدم المطار بمعدل 20 رحلة في الساعة.
 
كما تعتبر دبي أفضل مدينة بالنسبة لتعرفة تذكرة الاتجاه الواحد (One-way ticket)، حيث يعد سعر هذا النوع من التذاكر في دبي الأرخص مقارنة بالمدن الأخرى على مستوى العالم، بينما صُنِّفَت زيورخ الأغلى عالمياً من هذا الجانب، كما تعتبر تعرفة التذاكر الشهرية في دبي بين أفضل ثلاث مدن في العالم في حين تعتبر لندن هي الأغلى في التذاكر الشهرية.
 
وأظهرت الدراسة أن وسائل المواصلات العامة في مدينتي دبي وزيورخ هي الأفضل عالمياً من حيث نظافة وسائل المواصلات العامة والمرافق التابعة لها مثل المحطات والمواقف وغيرها من البنى التحتية، وحققت دبي المرتبة الثانية عالمياً في جودة الخدمات المقدمة والرضا العام لمستخدمي وسائل المواصلات العامة، حيث تتميز دبي بتوفير أكبر عدد من ساعات تقديم الخدمة في مراكز خدمة المتعاملين والخط الساخن المتمثّل بمركز الاتصال التابع لإدارة خدمة العملاء في هيئة الطرق والمواصلات.
 
ويعتبر نظام النقل والمواصلات العامة من القطاعات المهمة التي تلعب دوراً اساسياً في تطور اي مدينة في العالم فهو بمثابة الرابط الاجتماعي فيما بين الأفراد في المجتمع خاصة مع الامتداد العمراني الكبير للمدن في العالم الحاضر.
كما تعد شبكات المواصلات العامة في المدينة الوسيلة اللازمة المهمو لربط عناصر ومناطق الإنتاج فيما بينها من خلال نقل الأفراد إلى جميه المناطق والأماكن والقطاعان في المدينة لتسيير الأنشطة والفعاليات اليومية إلى جانب البضائع والسلع والمواد الأولية.
 
يشار إلى أن دبي تفوقت على نظيراتها من المدن العالمية التي عرف بعضها نظام النقل الجماعي منذ أكثر من 100 سنة.