إيطاليا تعيد قطارتها العتيقة لجذب السيّاح !

إيطاليا تعيد قطارتها العتيقة لجذب السيّاح !

إيطاليا تعيد قطارتها العتيقة لجذب السيّاح !

أفاد تقرير نشرته Relaxnews  الخدمة المقدمة من AFP، أنا إيطاليا في صدد الاستثمار في السياحة البطيئة slow tourism ، وذلك عبر خط القطار العتيق الذي يعمل بالمحركات البخارية صديقة البيئة.
 
وتحظى الخطوط الأربعة المزمع تجديدها وتشغيلها والمكونة من عربات من عشرينات القرن الماضي بالإطلالات البانورامية الرائعة على طبيعة إيطاليا الخلابة التي لم يمر عليها أي قطار منذ عقود من الزمان.
 
ويعدّ مشروع القطارات التاريخية من مشاريع السياحة المستدامة التي بدأت تنتشر مؤخراً في العديد من البلدان كما أن السياحة في إيطاليا ذات أهمية خاصة كون إيطاليا رائدة ومميزة في عالم الثقافة والفنون وكذلك في الأغذية والأزياء.
 
كما يعتبر المشروع بوابة إلى الأقاليم الأخرى في إيطالية من خلال رحلة تستغرق ما بين 20 دقيقة وثلاث ساعات ومشاهدة تقاليدها العريقة مع بداية الموسم السياحي الحالي.
 
الخط الأول سوف يمر على تلال فال دورشيا Val d'Orcia في منطقة توسكانا. والثاني يمر على يمر على في الجبال المحيطة ببحيرة إسيو Iseo، شمال شرق مدينة ميلانو.
 
والخط الثالث يمر على منطقة ابروز Abruzzo المركزية، أما الرابع فسوف يمر بمحاذاة لاغريجنتو Agrigento، على الساحل الجنوبي لجزيرة صقلية.
 
يشار إلى أن سياحة السكك الحديدة بدأت في الإنتشار وأصبحت أكثر شعبية في إيطاليا وخارجها، وكيف الآن وقد أصبحت في خطوط تلامس أماكن من الماضي تبعث على الحنين للمشاهد التاريخية التي تمر بها تلك القطارات.