مهرجان صيف دبي ينطلق مع حملة "رمضان في دبي"!

مهرجان صيف دبي ينطلق مع حملة

مهرجان صيف دبي ينطلق مع حملة "رمضان في دبي"!

رمضان في دبي

رمضان في دبي

مفاجآت صيف دبي

مفاجآت صيف دبي

عالم مدهش

عالم مدهش

العيد في دبي (عيد الفطر وعيد الأضحى)

العيد في دبي (عيد الفطر وعيد الأضحى)

مهرجان دبي للسيارات

مهرجان دبي للسيارات

عيدية دبي

عيدية دبي

اختارت مؤسسة دبي للمهرجانات شهر رمضان المبارك ليكون بوابة مهرجانات الصيف المدهشة لهذا العالم.
 
وتنظم المؤسسة عدة مهرجانات تستهلها بمهرجان " رمضان في دبي " الذي ينطلق في 19 يونيو ويستمر حتى 17 يوليو 2015، في حين عالم مدهش يفتتح في 9 يوليو ويستمر حتى 29 أغسطس 2015.
 
وتبدأ احتفالات "العيد في دبي- عيد الفطر"  18 يوليو وتستمر حتى 22 يوليو 2015.
 
وسوف تنطلق فعاليات "مفاجآت صيف دبي" في 23 يوليو حتى 5 سبتمبر 2015، و"العيد في دبي- عيد الأضحى" من 24 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر 2015، وفي شهر نوفمبر 2015 تنطلق فعاليات مهرجان دبي للسيارات.
 
ويتحول فصل الصيف مع هذه المهرجانات والاحداث المهمة إلى موسم يحمل في طياته الكثير من البهجة والفرح والمرح والفائدة للعائلات من أنحاء المنطقة والعالم.
 
وفيما يلي قائمة المهرجانات والأحداث التي ستنطلق خلال الفترة المقبلة:
 
رمضان في دبي
تهدف حملة " رمضان في دبي " خلال الفترة من 19 يونيو 17 يوليو2015، إلى تسليط الضوء على أبرز الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والثقافية الغنية التي تحتضنها دبي خلال الشهر الفضيل، وذلك بالتعاون مع عدد من الدوائر الحكومية والجهات الرسمية.
مع حلول الشهر الفضيل، تبدأ العديد من الجهات استعداداتها لنصب خيمها الرمضانية في أرجاء مختلفة لاستقبال زوارها وإمتاعهم بأجمل السهرات الرمضانية التي تتخللها عروض وفقرات فلكلورية، وتتيح المجال أمام الجميع لقضاء أوقات ممتعة ومسلية بصحبة العائلة والأصدقاء. وترحب هذه الخيم بزوارها على الإفطار والسحور، ويقدم معظمها عروضاً وأسعاراً مخفضة تتلاءم مع طبيعة الشهر الكريم. ويقبل على ارتياد الخيم الرمضانية مجموعة كبيرة من الزوار من مختلف الجنسيات، كما تحرص العائلات على اصطحاب أبنائها للاستمتاع بالعروض الترفيهية التي تقدمها الفرق الفلكلورية والتقليدية خلال هذه الفترة. 
وتعد الحملة مبادرة حكومية ذات طابع اجتماعي وثقافي تم تطويرها لتعزيز الأجواء الرمضانية وإشراك المجتمعات المحلية والإقليمية في الاحتفاء بقيم الشهر الفضيل عبر مجموعة من النشاطات والاحتفالات المستمدة من التراث والتقاليد والقيم الإسلامية، ومن بين هذه الفعاليات الملتقى الرمضاني، وجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، فيما تشهد الأسواق مع العروض الترويجية حركة نشطة تعكس جود وكرم المجتمع.
 
مفاجآت صيف دبي
الصيف في دبي مرتبط بأهم الأحداث المشهورة خلال موسم الصيف وهو "مفاجآت صيف دبي" الذي انطلق في 1998 ومنذ ذلك الوقت وهو يحقق النجاحات ليضع دبي على خريطة وجهات السفر الصيفية وما يحتويه من أنشطة وفعاليات ممتعة تتحقق معها شعار "إجازة سعيدة ومفيدة للأطفال" من 23 يوليو - 5 سبتمبر 2015.
الحدث موجه بشكل خاص للعائلات، وتقدم مراكز التسوق العديد من العروض سواء الترفيهية أو الترويجية بما يستقطب المزيد من الجمهور.  كما يستقطب الحدث العديد من الشخصيات الكرتونية الشهيرة.
 
عالم مدهش
يبدأ " عالم مدهـش " في استقبال الأطفال من 9 يوليو وحتى 29 أغسطس 2015، وهو المكان الذي يعد إحدى أكبر الوجهات الترفيهية المكيفة والمغطاة في المنطقة.
ويوفر تشكيلة واسعة ومتنوعة من الخيارات الترفيهية والتعليمية التي تساهم في توسيع آفاق المعرفة لدى الأطفال ضمن أجواء مفعمة بالمرح والسعادة، وتمنح كافة أفراد العائلة فرصة قضاء أوقات ممتعة ومسلية. 
كما يزخر يومياً بعروض غنائية وموسيقية تجمع حولها الكبار والصغار وتؤديها فرق عالمية وشخصيات كرتونية معروفة لدى الجميع.
 
العيد في دبي (عيد الفطر وعيد الأضحى)
تضفي احتفالية "العيد في دبي – عيد الفطر" من 18- 22 يوليو2015، على دبي أجواء البهجة، ووتنطلق أجمل الألعاب النارية في عدة مناطق متفرقة في دبي حيث يمكن للزوار والقاطنين من مشاهدة الألعاب النارية وهي تضيء سماء دبي ليلاً خلال الاحتفالات.
ومن 24 سبتمبر-2 أكتوبر2015 تنطلق فعاليات عيد الأضحى مع مجموعة كبيرة من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب مع الأجواء التي يضفيها الاحتفال بالعيد، ولاسيما العائلات والأطفال، ويبرز العادات والتقاليد الأصيلة لأهل الإمارات.
 
مهرجان دبي للسيارات
أما مهرجان دبي للسيارات الذي تبدأ فعالياته في نوفمبر2015، فهو يهدف إلى ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفضلة لرياضة السيارات، كما أنه يحفز شركات السيارات على الانخراط في الفعاليات المتنوعة، وتقديم عروض ترويجية خلال هذه الفترة.