مسار 2020 .. 7 محطات مترو للوصول إلى موقع معرض إكسبو

تستغرق الرحلة من منطقة مرسى دبي إلى موقع المعرض  16 دقيقة

تستغرق الرحلة من منطقة مرسى دبي إلى موقع المعرض 16 دقيقة

من محطة

من محطة "نخيل هاربر أند تاور"، إلى موقع معرض إكسبو 2020

يربط المسار موقع معرض إكسبو مروراً بعدد من المشاريع والمواقع الحيوية

يربط المسار موقع معرض إكسبو مروراً بعدد من المشاريع والمواقع الحيوية

يخدم المشروع مناطق ذات كثافة سكانية تتراوح بين المتوسطة والمرتفعة

يخدم المشروع مناطق ذات كثافة سكانية تتراوح بين المتوسطة والمرتفعة

ارتفاع إجمالي طول خطي مترو دبي

ارتفاع إجمالي طول خطي مترو دبي "الأحمر والأخضر" إلى 90 كيلومتراً

مسار 2020 بطول 15 كيلومتر و 7 محطات

مسار 2020 بطول 15 كيلومتر و 7 محطات

أعلنت هئية طريق والموصلات في دبي يوم أمس عن "مسار 2020" الجديد، الذي يشمل تمديد الخط الأحمر لمترو دبي من محطة "نخيل هاربر أند تاور"، إلى موقع معرض إكسبو 2020 بطول 15 كيلومتر و 7 محطات.
 
ويأتي تنفيذ مشروع "مسار 2020"، في إطار تطوير بنى تحتية وخدمية عالمية المستوى في مدينة دبي، إلى جانب الخطة الشاملة التي وضعتها الهيئة لتوفير أنظمة نقل جماعي تشمل خطوطاً للمترو والترام وأخرى للحافلات والنقل البحري، لتحقيق رؤية الهيئة (تنقل آمن وسهل للجميع).
 
ويربط المسار موقع معرض إكسبو مروراً بعدد من المشاريع والمواقع الحيوية في المنطقة، ليكون المسار الجديد شريانا حيوياً واستراتيجياً يصل مختلف مناطق دبي بمطار آل مكتوم الدولي في المستقبل، ليبقى شاهداً على مرحلة جديدة ومهمة في تاريخ دبي، ورمزاً للاستدامة والتقدم والابتكار للأجيال الحالية والمستقبلية.
 
يبدأ مشروع "مسار 2020" من محطة نخيل هاربر اند تاورز، ويمتد لمسافة 15 كيلومتراً، منها 11 كيلومترا فوق مستوى سطح الأرض، و 4 كيلومترات تحت مستوى سطح الأرض، ويضم 7 محطات، منها 5 محطات مرتفعة ومحطتان تحت مستوى الأرض.
 
ويخدم المشروع مناطق ذات كثافة سكانية تتراوح بين المتوسطة والمرتفعة مثل مناطق الحدائق، وديسكفري جاردنز، والفرجان، وجميرا جولف استيت ومجمع دبي للاستثمار، حيث يقدر عدد سكان الذين يخدمهم هذا المسار بنحو 240 ألف نسمة، وتستغرق الرحلة من منطقة مرسى دبي إلى موقع المعرض  16 دقيقة.
 
يشار إلى أنه مع المسار الجديد للخط الأحمر لمترو دبي سيرتفع إجمالي طول خطي مترو دبي "الأحمر والأخضر" إلى 90 كيلومتراً، وسيرتفع معها إجمالي طول السكك الحديدة في دبي 101 كيلومتر، منها 90 كيلومترا لمترو دبي، و11 كيلومترا طول مسار ترام دبي.