جائزة سياحة الحدائق .. لـ"ميركال غاردن" في دبي

جائزة سياحة الحدائق .. لـ

جائزة سياحة الحدائق .. لـ"ميركال غاردن" في دبي

حصلت حديقة "دبي ميراكل غاردن" للزهور على جائزة "سياحة الحدائق العالمية 2015" عن فئة حديقة العام لأحدث تجربة للحدائق المتميزة، وذلك ضمن برنامج الجوائز الذي تنظمه "الشبكة العالمية للحدائق السياحية" و"ملتقى حدائق أمريكا" واستضافت حفله الختامي مؤخرا مدينة تورنتو الكندية.
 
وتعدُّ "دبي ميراكل غاردن" أكبر حديقة زهور في العالم بمساحة إجمالية تصل إلى 72 ألف متر مربع، تضم بين جنباتها أكثر من 45 مليون زهرة موزعة على تصاميم أفقية ورأسية متميزة بتشكيلات جذابة بأكثر من 60 لون.
 
وتنفرد حديقة "دبي ميراكل غاردن" بطبيعتها وتصاميمها وزهورها التي بعضها يتم زراعته للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي مستقطبة بذلك أعداداً متزايدة من الزوار سنوياً سواء من داخل الإمارات و خارجها. 
 
ومن أبرز تصاميم الزهور التي تتضمنها حديقة "دبي ميراكل غاردن" المجسمات الضخمة لأهم معالم مدينة دبي مثل "برج خليفة"، وبرج العرب إلى جانب أهرامات الزهور، إضافة إلى ممر القلوب، وممشى المظلات الملونة، ونهر الزهور ونسر الإمارات.
 
واحتفلت "دبي ميراكل غاردن" مؤخراً بافتتاح "حديقة الفراشات" أكبر حديقة مغطاة للفراشات في العالم والأولى في منطقة الشرق الأوسط بإجمالي نحو 15 ألف فراشة من حوالي 26 فصيلة تم جمعها من مختلف أنحاء العالم وعلى مساحة إجمالية تصل إلى 4400 متر مربع منها منطقة مغطاة بالكامل مصممة على هيئة تسع قباب بمساحة تبلغ حوالي 2600 متر.
 
ويشار إلى أن الحديقة تقع ضمن محيط الواحة الملوّنة في مجمع "دبي لاند".