نظرة على عالم التصميم والتكنولوجيا بملتقى D3 في دبي

نظرة على عالم التصميم والتكنولوجيا بملتقى D3 في دبي

نظرة على عالم التصميم والتكنولوجيا بملتقى D3 في دبي

الحدث الذي يحتفي بكل مقومات التصميم والإبداع

الحدث الذي يحتفي بكل مقومات التصميم والإبداع

نجم البوب البريطاني جون نيومان

نجم البوب البريطاني جون نيومان

تجربة طعام مبتكرة لمراد

تجربة طعام مبتكرة لمراد "مومو"

عروض فنون الشوارع من مختلف أنحاء المنطق

عروض فنون الشوارع من مختلف أنحاء المنطق

تقام في الفترة بين 2 و 4 أبريل المقبل فعالية " ملتقى Meet d3"، الحدث الاستثنائي الذي يقدم مجموعة متنوعة من البرامج والنشاطات على مدى ثلاثة أيام في أجواء احتفالية شيقة.
 
ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث الفريد في حي دبي للتصميم عدداً كبيراً من الفنانين والمبدعين ليمنحهم فرصة التقارب والاطلاع على إبداع ومواهب الفنانين في التصميم والفن والازياء والمأكولات، حيث أن نخبة متنوعة من الفنانين والمبدعين العالميين سيشاركونكم آخر اعمالهم الفنية جنباً إلى جنب مع المواهب الناشئة المحلية والاقليمية، مما يجعل من هذا الحدث مقصداً للمقيمين والسياح.
 
الحدث الذي يحتفي بكل مقومات التصميم والإبداع من خلال تنظيم بعض الأنشطة المميزة لاستقطاب الجمهور للاستمتاع والمشاركة. 
 
وسوف يتصدر نجم البوب البريطاني جون نيومان الفعالية الافتتاحية، ويعرف عن نجم البوب أنه اشتهر عالمياً بأغنيته الشهيرة "لوف مي أجين" والتي حطمت الأرقام وسجلت رقم واحد في قائمة المملكة المتحدة للأغاني.
 
أوقات الحدث
 
اليوم الأول – 2 أبريل 2015 (6 مساء– 12 صباحا)
اليوم الثاني – 3 أبريل 2015 (2 ظهرا – 12 صباحا)
اليوم الثالث – 4 أبريل 2015 (2 ظهرا – 12 صباحا)
 
ولم يقتصر برنامج الحدث على تلبية طموحات عشاق التصميم والفنون، بل يضم أيضاً بعض الأنشطة المخصصة للأطفال. كما يمكن للعائلات الاستمتاع ببعض الأنشطة الأخرى مثل تعلم كيفية طباعة القمصان الخاصة بهم أو المشاركة في بعض الأنشطة المتعلقة بالفنون والحرف.
 
أبرز الأنشطة الخاصة بالبرنامج اليومي
 
اليوم الأول: سيقوم برين ووش، المبدع المعروف عالمياً والمتخصص في فنون الشارع، بتقديم جلسة نقاشية حصرية لمناقشة خبراته والتحديات التي واجهها في عالم التصميم.
 
اليوم الثاني: استضافة بعض الأنشطة العائلية يتخللها عرض الفيلم الخاص ببرين ووش “Exit Through The Gift Shop”، وغيرها من أنشطة الفنون الإبداعية والحرف اليدوية للأطفال والمقدمة من “تشيكي مانكي” Cheeky Monkey.
 
اليوم الثالث: تفتتح “لي اديلكورت” Li Edelkoort الحدث من خلال تقديم درس موسيقي لتسليط الضوء على آليات قطاع التصميم وتبادل الأفكار حول اتجاهات قطاع التصميم. 
 
خيارات الطعام
 
استناداً إلى ما تمتاز به قطاعات الفنون والتصميم والموسيقى من مقومات، سيستعرض ملتقى دي ثري d3 أيضاً بعض الشراكات مع ألمع المواهب من قطاع المأكولات والمشروبات لتقديم مستوى عالمي من المطاعم والمقاهي.
 
 وتضم خيارات المأكولات والمشروبات المعروضة الوجبات الأوروبية المعاصرة والمأكولات المكسيكية، والسوشي، وأبرز مأكولات كيبيك وغيرها الكثير!
 
الأزياء
 
وفيما يتعلق بقطاع الأزياء، سيتم عرض سرد تاريخي لتطور الزي الإماراتي التقليدي مستوحى من أنثروبولوجيا التصميم من كتاب سلطاني وتحديث التقاليد الذي كتبته الدكتورة ريم المتولي، بدعم من مجلس دبي للتصميم والأزياء. 
 
الموسيقى والترفيه
 
ستقوم مجموعة من الموسيقيين المحليين والإقليميين والدوليين بإضفاء خلفية موسيقية على تجربة “ملتقى دي ثري d3″.
 
الأنشطة الخاصة بالبرنامج اليومي
 
اليوم الأول: عروض فنون الشوارع من مختلف أنحاء المنطقة، مع عرض أصوات فريدة تنبض إبداعاً وأصالة بما في ذلك "مشروع ليلى".
 
اليوم الثاني: تتضمن عروض اليوم الثاني من الحدث كل من Narcicyst وزاهد سلطان، وتالفين سينغ، الموسيقي الحائز على العديد من الجوائز تالفين سينغ والذي سيقدم مزيجا مبتكراً من الموسيقى الكلاسيكية الهندية
 
اليوم الثالث: أما عروض اليوم الأخير من ملتقى دي ثري d3 الممتعة ستضمن عروض مقدمة من كل تانيا صالح، قصي خضر، وأميرة الهيب هوب العربي ماليكا.
 
كما سيقوم ستيفان سيغل، أحد رواد الأعمال المبدعين من “Not Just A Label”، الهيئة العالمية لاستكشاف المواهب الناشئة ورعايتها، بتقديم عرض مميز سيلهم الجمهور في إمارة دبي.
 
تجربة طعام مبتكرة
 
وممن الأنشطة المبتكرة التي تستضيفها هذه الفعالية تجربة طعام مبتكرة لمراد "مومو" معزوز، أحد الشخصيات المرموقة في عالم الطعام والحائز على العديد من الجوائز، حيث سيتعاون فنان البوب حسن حجاج لتقديم تجربة طعام فريدة تستوعي تصاميمها وأفكارها من البيئة الإفريقية وثقافة البوب.