مطار الملك عبدالعزيز في جدة أفضل مشروع هندسي

مطار الملك عبدالعزيز في جدة أفضل مشروع هندسي

مطار الملك عبدالعزيز في جدة أفضل مشروع هندسي

حصل مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد على جائزة أفضل مشروع هندسي على مستوى مطارات العالم، وذلك خلال المنتدى العالمي الثامن للبنية التحتية لعام 2015، والذي أقيم في مدينة نيويورك الأميركية.
 
وشارك في المنتدى أكثر من 400 تنفيذي من مالكي المشاريع والممولين وشركات التصميم الهندسية وشركات البناء والمشغلين، تم خلاله عرض أكثر من 35 مشروعاً ريادياً، وفاز مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بمدينة جدة بجائزة أفضل مشروع هندسي.
 
وتسلم المهندس محمد بن أحمد عابد، مساعد نائب رئيس الهيئة للمشروعات، الجائزة خلال فعاليات المنتدى العالمي الثامن للبنية التحتية، حيث سلمها له نورمان أندرسن الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة CG - LA للبنية التحتية التي تنظم هذا المنتدى سنوياً.
 
وقد أعرب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان عن سعادته لحصول مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على هذه الجائزة القيمة من بين الكثير من مشاريع لمطارات عالمية، لافتا إلى أن تحقيق هذه الجائزة على مستوى العالم لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي تحظى به الهيئة من ولاة الأمر في المملكة العربية السعودية.
 
كما شكر جميع العاملين في المشروع والشركات والمؤسسات العاملة به والذين كان لهم دور ملموس في حصول المشروع على هذه الجائزة التي تفخر الهيئة العامة للطيران المدني بها.
 
ويعد مشروع المطار الجديد الذي يجري تنفيذ أعماله حاليا في مدينة جدة من أبرز مشروعات المطارات التي يجري تنفيذها في المنطقة، وستبلغ طاقته الاستيعابية 30 مليون مسافر في مرحلته الأولى، وقد صُمم على مستوى راق واستخدمت فيه أفضل المعدات والتقنيات.