السعودية صاحبة الـمركز الأول في التدفق السياحي إلى سويسرا

سويسرا

سويسرا

سويسرا

سويسرا

سويسرا

سويسرا

سويسرا

سويسرا

سويسرا

سويسرا

أعلنت سويسرا عن إطلاق جولتها السياحية الكبرى، والتي ستبدأ فعالياتها في ربيع 2015، حيث تُعد الرحلة هي الهدف، فخلال الطريق، الذي يمتد طوله على 1600 كم، سوف يسافر الضيف عبر أربع مناطق لغويّة، وخلال خمسة ممرّات ألبيّة، وإلى أحد عشر من مواقع التراث العالمي، واثنين من محميات المحيط الحيوي مروراً بــ  22 بحيرة. 
 
التوقف في أشهر الوجهات السياحية في سويسرا هو أمرٌ لا بد منه، في تجربة الجولة السياحية الكبرى في سويسرا إلى: جنيف، لوزان، مونترو، جشتاد، إنترلاكن، منطقة يونغفراو، بيرن، لوسيرن، زيوريخ، سان موريتز، تيتشينو/لوغانو، و منطقة ماترهورن ذات الأنشطة المثيرة وطبيعتها الخضراء الخصبة. وبالطبع، الإقامة في واحدٍ من الفنادق العديدة الفاخرة على طول الطريق سوف تفوق أيّة توقعات. 
 
وتناسب الجولة السياحية الكبرى في سويسرا احتياجات المسافر القادم من دول مجلس التعاون الخليجي بشكلٍ خاص، فكما أظهرت الاستطلاعات الرسمية، لا يحبّ المسافر القادم من دول مجلس التعاون الخليجي شيئاً أكثر من التجوّال بالسيارة في الطبيعة الخضراء.
 
هذا ونظم وفد سياحي سويسري جولة عبر دول مجلس التعاون الخليجي من 7 إلى 13 فبراير، 2015، وذلك بزيارة جدة والدمام والبحرين والرياض والقصيم والطائف والهفوف والدوحة، والبحرين ومسقط والكويت ودبي والعين وأبو ظبي، للتعريف بمقومات السياحة السويسرية.
 
وتطمح سويسرا إلى زيادة حصتها من السياحة من دول مجلس التعاون الخليجي مع تجربة جديدة تماماً، ومن خلال نشر إحصائيات من يناير إلى نوفمبر 2014 عن السُياح من دول مجلس التعاون الخليجي الذين يزورون سويسرا، أعلنت هيئة السياحة السويسرية بأنّ السعودية قد احتلت المركز الأول بلا منازع، تلتها الإمارات العربية المتحدة، وعموماً، 253919 سائح من دول مجلس التعاون الخليجي مع 735318 ليلة مبيت سياحية زاروا سويسرا خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2014 أدى إلى زيادة قدرها 23,4% مقابل عام 2013، ومع إنفاقٍ بحدود 500 فرنك سويسري يومياً في المتوسط، وفي هذا الترتيب يأتي السياح من دول مجلس التعاون الخليجي في المركز الأول من حيث الإنفاق السياحي اليومي في جميع أنحاء العالم.