دليلكم الكامل لمهرجان الشارقة للمأكولات 2015

دليلكم الكامل لمهرجان الشارقة للمأكولات 2015

دليلكم الكامل لمهرجان الشارقة للمأكولات 2015

القصباء

القصباء

قلب الشارقة

قلب الشارقة

المنتزه

المنتزه

واجهة المجاز المائية

واجهة المجاز المائية

يعود "مهرجان الشارقة للمأكولات" هذا العام بحلة جديدة ومسمى جديد بعد أن كان "مهرجان القصباء للمأكولات"، وسوف يشمل للمرة الأولى 4 من أشهر الوجهات السياحية والترفيهية في الشارقة وهي: 
 
القصباء:
 
اقتصرت إقامة المهرجان في الأعوام الثمانية الماضية في "القصباء" التي تعد من أبرز الوجهات الثقافية والترفيهية والسياحية في إمارة الشارقة والمنطقة ووجهة عائلية متميزة تقدم باقة من الفعاليات والمرافق والمنشآت التي تلبي تطلعات كافة أفراد العائلة ..وسبق للقصباء الحصول على المركز الثامن ضمن قائمة المراكز العشرة الأولى للعلامات التجارية العربية الأكثر أصالة.
 
واجهة المجاز المائية:
 
تعد "واجهة المجاز المائية" واحدة من أشهر الوجهات وأكثرها شعبية للسياح والمقيمين، وتوفر مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة على مدار العام. إذ يستمتع الأطفال بحديقة المجاز المائية وملعب الغولف المصغّر ومناطق اللعب العديدة في المجاز، بينما يمكن للأهل استخدام مسار المشي أو الانطلاق في رحلة بحرية على متن قارب خاص أو الاستمتاع بتجربة تناول طعام فاخرة. ويعمل مشروع واجهة المجاز المائية على دمج تاريخ وثقافة الشارقة لخلق شعور طابع خاص للمكان.
 
قلب الشارقة:
 
تعتبر "قلب الشارقة" الوجهة التي تختزن في ربوعها وطرقاتها وبيوتها أصالة المدينة وموروثها العريق وحاضرها الآسر.
 
المنتزه:
 
يعتبر "المنتزه" أحدث وجهة ترفيهية في إمارة الشارقة، ويضم ثلاثة أجزاء رئيسية: حديقة مائية، تعتبر أول حديقة مائية في الشارقة، وحديقة خضراء وارفة للتنزه، وحديقة ملاهي مجهزة بالألعاب الكهربائية وعناصر الترفيه المشوقة، يتيح المنتزه أوقات عائلية ممتعة لكافة افراد العائلة.
 
11 يوماً
 
وفي 25 مارس الحالي سيكون عشّاق الطعام على موعد مع أطايب الطعام على مدى 11 يوماً وحتى 4 أبريل 2015.
 
فعاليات ممتعة
 
ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات الممتعة لكافة أفراد العائلة، ومن أبرزها عروض مشاهير الطهاة العرب والأجانب في محطات حيّة للطهي، ومنافسات الطهي للصغار والكبار، واستعراض فنون الطهي في وجهات المهرجان المتعددة. 
 
مشاهير الطهاة ومسابقات الطهي
 
وسوف تتضمن فعاليات المهرجان استعراض لمهارات مشاهير الطهاة العالميين أمام الحضور، ومنافسات النحت على الثلج و الفواكه وتزيين الكعك، إلى جانب العديد من المنافسات و الألعاب و الألغاز المتعلقة بالمأكولات وطرق تحضيرها التي يشارك بها كافة أفراد العائلة، ومسابقات الطهي للمشاهير والإعلاميين وموظفي المؤسسات الحكومية وطلاب الجامعات والمدارس ، ومنصات لاستقبال عروض الموسيقى الحية، وسوق نهاية الأسبوع وعربات تضم مختلف أنواع الأطعمة، كما سوف يضم المهرجان أقساماً لمطاعم تقدم مختلف أصناف المأكولات من كافة أنحاء العالم.