تدوين السياحة وفنون الطهي: نافذةٌ للعالم

إنطلاقاً من حرصها على ابتكار وتنظيم كل ما هو مميز وهادف، تمكنت دبي من جذب المدونين في كل من مجالي السياحة وفنون الطهي في الشرق الأوسط، لتجمعهم على مائدة واحدة لمناقشة مجريات التدوين والتوثيق لهذين المجالين عبر منصة "منتدى مدوَني السياحة وفنون الطهي في الشرق الأوسط" والذي عُقد للمرة الأولى في دبي يوم 20 فبراير الفائت.
 
وجاء المنتدى ضمن الفعاليات المستحدثة التي تنظمها لجنة فعاليات مهرجان دبي للمأكولات في دورته الثانية، خاصةً في ظل التوجهات التي  تُعتمد في تداول المعلومات ونشرها على التقنيات الحديثة والتكنولوجيا الرقمية عبر الأجهزة الذكية التي تنتجها شركات تطوير البرامج المتخصصة لتعزيز التواصل وتبادل المعلومات بصورة مستمرة.
 
وحضر المنتدى عددٌ من أصحاب المدونات في الشرق الأوسط والمهتمين بهذا المجال، حيث اجتمعوا في دبي وللمرة الأولى لمناقشة مجريات التدوين وتوثيق المعلومات التي تُعنى بالسياحة وفنون الطهي؛ وللإحتفاء بالدورالذي تلعبه وسائل التواصل الإجتماعي في عالم المأكولات وخاصة استخدامها من قبل المطاعم المتنقلة للترويج لمواقعها وقوائم الطعام الخاصة بها.
 
كما تمكن هذا المنتدى التفاعلي الذي أقيم ليوم واحد أن يجمع بين العديد من المدونين والإعلاميين وأبرز الوجوه العالمية من عالم المأكولات، بما في ذلك نك لاندر - الناقد المتخصص بالمأكولات بصحيفة فاينانشيال تايمز، والشيف الشهيرة منال العالم. وبمشاركة وحضور مميز لشبكة التواصل الإجتماعي الأشهر «تويتر»، حيث ناقش المنتدى مكانة دبي الرائدة كعاصمة المأكولات في الشرق الأوسط.
 
وجمع المنتدى بين مصمَمي ومصوَري الطعام ووكالات الإعلام العالمية وعشاق فنون الطهي وخبرائه من العالم الإفتراضي لمناقشة الدور الذي تلعبه الأطعمة والمأكولات على صفحات التواصل الإجتماعي، ولتسليط الضوء على كيفية إستفادة العلامات التجارية من المنصات الإلكترونية للترويج لعروضها ومشهد المأكولات في المنطقة بشكل عام.