دليلكم الكامل لكرنفال دبي للمأكولات 2015

دليلكم الكامل لكرنفال دبي للمأكولات 2015

دليلكم الكامل لكرنفال دبي للمأكولات 2015

جدول حافل من الفعاليات

جدول حافل من الفعاليات

مسابقات طهي

مسابقات طهي

طهاة من كل أنحاء العالم

طهاة من كل أنحاء العالم

من 12 إلى 14 فبراير

من 12 إلى 14 فبراير

يقدم الطهاة المشاركون مجموعة من الأطباق الفاخرة

يقدم الطهاة المشاركون مجموعة من الأطباق الفاخرة

أكثر من 40 من أفخم المطاعم في الإمارات

أكثر من 40 من أفخم المطاعم في الإمارات

ينطلق اليوم "كرنفال دبي للمأكولات"، بجدول حافل من الفعاليات التي تتضمن تقديم 14 طاهياً عالمياً شهيراً وأكثر من 40 من أفخم المطاعم في الإمارات، إلى جانب نخبة من أفضل الموسيقيين ومنسقي الأغاني ونجوم الكوميديا والفنانين من مختلف أنحاء العالم مع مجموعة من المسابقات والأنشطة الترفيهية العائلية على امتداد نهاية هذا الأسبوع.
 
ويقام "كرنفال دبي للمأكولات" في دورته الثانية في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وهو يعتبر جزءاً من فعاليات "مهرجان دبي للمأكولات" الممتدة 23 يوماً من الاحتفالات المتميزة لإبراز أروع تجارب الطهي والمطابخ العالمية في دبي. 
 
ويقدم الكرنفال في دورته الجديدة نخبة من أبرز الطهاة الموهوبين الذين يستعرضون مهاراتهم في الطهي في قبة الطهاة الحصرية، ومنهم أتول كوتشهار الحاصل على نجوم ميشلان لمرتين، من مطعم رانج محل الذي يقدم الأطباق الهندية العصرية في جي دبليو ماريوت ماركيز، ونجم التلفزيون البريطاني الشيف سايمون ريمر، الذي افتتح مطعم "ذا سين" في "بيير 7" بدبي مارينا بدايات العام الجاري، وأسطورة المطبخ الهندي الشيف الشهير سانجيف كابور ونجمة التلفزيون الشيف سلفينا راو المختصة بالأطباق العضوية ومنال العالم، الملقبة بملكة المطبخ العربي، ونجم قناة فتافيت الشيف طارق إبراهيم. 
 
تقدم كوكبة من نجوم الطهي في الإمارات عروض الطهي الحية في أكاديمية مهرجان دبي للمأكولات بحلتها الجديدة للعام 2015. 
 
تتضمن التشكيلة كلاً من الشيف تايسون بودولسكس، كبير الطهاة في برايم 68 وآرميش سود من مطعم رانج محل، وكلاهما في فندق جيه دبليو ماركيز دبي، إلى جانب روسيل إمبيازي، مسؤول الطبخ في غالاري لافاييت بدبي مول وديفيد ساغل، كبير الطهاة في "سي أتش آي" للضيافة، والتي تضم سانت تروبيز بيسترو وسوهو غريل، وأخيراً أليكس فيريس كبير الطهاة في جونز غروسر.
 
تقدم أكاديمية مهرجان دبي للمأكولات كذلك ثلاثة من كبار نجوم مجموعة مطاعم جميرا دبي: إيرينو لاباو، كبير الطهاة لعلامة نودل هاوس، أوسكار ريتو، مسؤول الطهاة في تورتوغا ميسيكان كيتشين، ولورانس ويلز، الطاهي التنفيذي ل "بيري آند بلاكويلدرز أوريجينال سموكهاوس". 
 
يقدم الطهاة المشاركون مجموعة من الأطباق الفاخرة في كرنفال دبي للمأكولات، مع عينات مجانية تقدم للزوار فوراً بعد كل عرض حي . فالشيف ريمر سيستعرض مهارته في إعداد سمك السالمون الشهي باليوسفي وسمك النهاش مع روستي البطاطس، بينما يعدّ الشيف ريتو حساء التورتيا مع طبق المولكاهيتا المعدّ باستخدام فلفل موريتا، ويقدم الشيف سود طبق كاري شنيغري مالاي ودجاج كيرالا. 
 
وإلى جانب الطهاة تتواجد أكثر من 80 علامة مرموقة في قطاع المأكولات والأغذية، منها 40 مطعماً مثل لوكو، سومو سوشي، بينتو، تورتوغا، ذا نودل هاوس، سوهو غريل، تيجوري وبايكرز كافيه وغيرها، لتقدم تشكيلة لا مثيل لها من الأطباق المختارة لزوار الكرنفال. 
 
وبمشاركة الكوميدي الإماراتي الشهير علي السيد، والذي يقدم عروضاً متعددة يومياً، يقدم الكرنفال كوكبة من أبرز المواهب الموسيقية والعروض الترفيهية في الفقرات المتنوعة التي تقدم على المسرح الرئيسي، حيث تقدم فرقة "كرانكستا" عروضاً شيقة تتضمن أداء الفرقة الخاص لأنجح الأغاني العالمية وموسيقى الأفلام ومقاطع كوميدية مضحكة.
 
كما يقدم فنانو المقهى الأيرلندي مكغيتيغانز وفرقته الخاصة عروضاً ستبهر الجمهور، فيما يقدم فريق "ستريت نايتس" الذي يحتفي بثقافة فنون الشارع، مجموعة من العروض الأدائية الحية ولوحات الغرافيتي المبهرة وفقرات رقص بريك دانس في أنحاء المكان.
 
ويتضمن كرنفال دبي للمأكولات تقديم المسابقات الحماسية الشيقة. فهناك مسابقة "يلا باربكيو الرائعة" التي تعود إلى المهرجان بشكل جديد ومثير، ومسابقة "سوهو غريل" الجديدة التي يقدمها مطعم الستيك الراقي في دبي لتناول أضلاع وشرائح اللحم. اما مخبز "همينغ بيرد بيكري"، المتخصص بالمخبوزات الأمريكية الفاخرة في دبي، فيقدم للأطفال مسابقة "الخباز الصغير".
 
وبإمكان الآباء والأمهات الاطمئنان إلى ترفيه صغارهم ورعايتهم طوال الوقت في ركن "نوتي كورنر" الذي يقدم مجموعة واسعة من الأنشطة للأطفال من كافة الأعمار، كالقلعة النطاطة والأراجيح والقطارات الكهربائية والرسم على الوجوه ومحطة صنع البيتزا.
 
وتتوفر العديد من خيارات النقل من وإلى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وقام منظمو كرنفال دبي للمأكولات بترتيب حافلات لنقل الزوار إلى الكرنفال تنطلق بالقرب من مواقف مجانية عند كل من سكاي دايف دبي وبوابة نخيل الواقعة عند مدخل النخلة.
 
كما تتوفر خدمة التاكسي المائي الممتعة لمدة 3 دقائق من سكاي دايف دي إلى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.
 
وينصح الجمهور باستخدام ترام دبي الجديد للوصول للكرنفال، حيث توجد محطة قريبة جداً من موقع الكرنفال يطلق عليها اسم محطة المينا السياحي.