جاسبر هوب رئيساً تنفيذياً لأوبرا دبي

جاسبر هوب

جاسبر هوب

دار الأوبرا

دار الأوبرا

عينّت شركة "إعمار العقارية" جاسبر هوب رئيساً تنفيذياً لـ"أوبرا دبي"، التي تعتبر المحور الرئيسي لمشروع منطقة "دار الأوبرا" في "وسط مدينة دبي" والمقرر افتتاحها العام المقبل 2016 . 
 
ويعتبر جاسبر هوب من المتخصصين في إدارة الوجهات الثقافية والفنية العالمية الرفيعة المستوى، ولديه خبرة عالمية استثنائية في هذا المجال. وشغل هوب سابقاً منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مسرح "رويال ألبرت هول" في لندن. 
 
وتولى موقعه الحالي كرئيس تنفيذي لـ"أوبرا دبي" في يناير 2015 ليقدم خلاصة تجربته الناجحة في إدارة الوجهات الثقافية الراقية، حيث سيكون مسؤولاً عن إدارة شؤون هذا الصرح الإبداعي الكبير ويقدم استشارات عالمية حول تحديد ملامح التوجه الفني للأوبرا، وتعزيز العلاقات البناءة مع المعنيين بهذا المجال في العالم . 
 
ويجري العمل على تطوير "أوبرا دبي" لتكون معلماً ثقافياً مميزاً ومركزاً فنياً متعدد الأغراض يضم 2000 مقعد. 
 
وقال أحمد المطروشي العضو المنتدب لشركة "إعمار العقارية": "إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بهوب في مشروعنا الثقافي الكبير المتمثل في "أوبرا دبي" . وكلنا ثقة في خبرته الواسعة في إدارة العديد من المعالم الثقافية العالمية.
 
وقال جاسبر هوب: "تمثل "أوبرا دبي" مشروعاً استثنائياً بكل المقاييس وتتمتع بكل المقومات التي ستجعل منها الوجهة الثقافية الأولى على مستوى منطقة الخليج . وأود في هذه المناسبة أن أتوجه بكل الشكر والتقدير إلى "إعمار العقارية" على منحي فرصة قيّمة للمساهمة بدور إيجابي في إثراء المشهد الفني في منطقة تحقق قفزات نوعية في حراكها الإبداعي في المرحلة الراهنة، تاركة بصمتها القوية على الساحة العالمية . ولا شك في أن مشروعاً مهماً مثل "أوبرا دبي" سيكون مرتكزاً رئيسياً لتطوير المشهد الفني في المنطقة، ووجهة تستقطب ألمع المواهب وأكبر الإنتاجات العالمية".