دبي مول يتصدر الوجهات السياحية بـ 80 مليون زائر في 2014

السوق

السوق

دبي مول

دبي مول

الأكواريوم

الأكواريوم

ردهة الأزياء

ردهة الأزياء

من الخارج

من الخارج

من الداخل

من الداخل

ملاصق لبرج خليفة

ملاصق لبرج خليفة

أكثر من 1200 متجر

أكثر من 1200 متجر

حلبة التزلج

حلبة التزلج

زار دبي مول العام الماضي 80 مليون زائر ليكون بذلك الوجهة السياحية الأكثر استقطاباً للزوار في العالم للعام الرابع على التوالي.
 
وقد شهد دبي مول إقبالاً جماهيرياً فاق المستويات المسجلة لأشهر الوجهات السياحية والمطارات الرئيسية حول العالم ليرسخ بذلك مكانته كواحد من أبرز وجهات الحياة العصرية والتسوق والترفيه.
 
ووفقاً لمجلة "بزنس إنسايدر" الأمريكية، فقد تجاوزت أعداد زوار دبي مول خلال عام 2014 مثيلاتها في الوجهات العالمية الرائدة مثل ميدان تايمز سكوير بمدينة نيويورك الأمريكية (الذي استقبل 2 .39 مليون)، وشلالات نياجرا (5 .22 مليون)، وحديقة سنترال بارك بنيويورك (5 .37 مليون)، ومحطة يونيون ستيشن في العاصمة الأمريكية واشنطن (85 .32 مليون)، ومملكة السحر التابعة لمدينة الترفيه ديزني لاند في أورلاندو (5 .17 مليون)، وبرج إيفل في باريس (7 ملايين) وغيرها.
 
ويسهم دبي مول بقوة في دعم قطاع التجزئة بمدينة دبي، والذي من المتوقع أن يشكل نحو 5% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لدبي. وقد ارتفعت مبيعات المستأجرين في المركز بنسبة 14% خلال عام ،2014 وذلك في 1200 متجر للتجزئة و200 منفذ للمأكولات والمشروبات، فضلاً عن تحقيق نمو كبير في قطاعات الموضة والمجوهرات والأحذية والرياضة والترفيه والصحة والجمال والترفيه والمأكولات.
 
يشار إلى أن دبي مول قد رسّخ مكانته كواحد من أشهر الوجهات العالمية من خلال تعزيز تفاعل الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر المركز من الوجهات العالمية الـ10 الأكثر مشاركة على إنستغرام.