دليلكم الكامل لمهرجان أبوظبي للمأكولات 2015

المطبخ الإماراتي

المطبخ الإماراتي

ألذ الأطباق من مختلف الدول

ألذ الأطباق من مختلف الدول

فنون الطهي

فنون الطهي

المأكولات المتجولة

المأكولات المتجولة

طبخ قوائم طعام لذيذة

طبخ قوائم طعام لذيذة

مسرح عرض الطهاة

مسرح عرض الطهاة

مهرجان أبوظبي للمأكولات 2015

مهرجان أبوظبي للمأكولات 2015

أنطلق "مهرجان أبوظبي للمأكولات" في العاصمة الإماراتية ليكون أول مهرجان بالمنطقة للمأكولات المتجولة، الذي سيقام على مستوى الإمارة من 5 -21 فبراير 2015. حيث سيُظهر العديد من الطهاة الدوليين والمحليين مواهبهم الإبداعية في طبخ قوائم طعام لذيذة من جميع أنحاء العالم تتناسب مع جميع الأذواق ولجميع أفراد العائلة.
 
وتدير "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" المهرجان الذي سيستقطب المواطنين والزوّار على حد سواء بمشاركة العديد من الفنادق والمطاعم والمجمعات التجارية والمعالم السياحية في إمارة أبوظبي.
 
كما يقدم العديد من الطهاة العالميين والمحليين العديد من الورش التعليمية والأطباق الشهية من مختلف أنحاء العالم لجميع أفراد العائلة.
 
المطبخ الإماراتي 
 
احتفلوا بالمأكولات الإماراتية الأصيلة من 5-7 فبراير ضمن فعاليات المطبخ الإماراتي والتي تقام في منطقة البلازا الشرقية بكورنيش أبوظبي. ويشارك "المطبخ الإماراتي" بأطباق دولة الإمارات العربية المتحدة والتي توفر للزوار فرصة تذوق المأكولات الشعبية في مكان ووقت واحد.
 
ويسعى "المطبخ الإماراتي" للتعريف بالأطباق الإماراتية والحفاظ عليها، ويتضمن مجموعة من أبرع الطهاة في دولة الإمارات، بالإضافة إلى خمس ورش عمل حول الطهي الإماراتي ليتمكن الزوار من إعداد الأطباق التقليدية بصحبة أبرع الطهاة.
 
وتقوم الشيف خلود عتيق، التي تعد من مشاهير عالم الطهي والإماراتية الوحيدة بين الطهاة المشاركين في ورش العمل، بافتتاح الفعاليات يوم الخميس 5 فبراير في منطقة البلازا الشرقية. وستحرص عتيق على تقديم المساعدة والمشورة حول تحضير المأكولات خلال الأيام الثلاثة للفعاليات.
 
ويشارك أيضاً نخبة من أمهر الطهاة الإماراتيين ومنهم الشيف علي سالم البدواوي والذي يشغل حالياً منصب الشيف التنفيذي في مطعم "مزلاي" المتخصص بالأطباق الإماراتية التقليدية في فندق "قصر الإمارات".
 
ويشمل برنامج فعاليات "المطبخ الإماراتي" أيضا على سوق صغير لعرض وبيع الأواني والسلع المرتبطة بالأطباق المحلية؛ وتضم قائمة المنتجات المعروضة على التلبينة، والتمور، والتوابل، والأسماك المجففة والمملحة، فضلاً عن أدوات وأواني المطبخ، والفخار، والحلويات التقليدية.
 
المأكولات المتجولة
 
استمتعوا بتجربة ألذ الأطباق من مختلف الدول تُقدم لكم من على أفضل وأشهر شاحنات المأكولات المتجولة ومتنقلة بأسعار مناسبة.  
 
وتقام فعاليات المأكولات المتجولة على مدار 3 عطلات أسبوعية متتالية في "مدينة زايد"، المدينة الأكبر في المنطقة الغربية، خلال الفترة من 5 – 7 فبراير؛ وضمن حديقة "مبزرة الخضراء" في مدينة العين بين 12 و 14 فبراير؛ وفي "ويست بلازا" على كورنيش أبوظبي بين 19 و 21 فبراير.
 
وسيشارك من ضمن الفعاليات 10 جهات تجارية عالمية قدمت من المملكة المتحدة خصيصاً لحضور هذه الفعالية المميزة، وسينضم إليهم 11 جهة من الجهات الإماراتية المتنقلة لبيع المأكولات والتي ستقدم أفضل ما لديها لدعم هذه الظاهرة الجديدة في عالم المأكولات من خلال تقديم طيف متنوع من الأطباق التي تعكس الطابع العالمي للإمارة.
 
وتضم قائمة الجهات التجارية القادمة من المملكة المتحدة كلاً من فريق ATE المتخصص بتقديم شرائح اللحم المطهوة جيداً، وفريق "إنديانز نيكست دور" الذي يقدم ساندويتش لحم فخذ الخاروف مع أوراق الكاري، فضلاً عن ركن "يوجوسيني" الذي يقدم مجموعة من عصائر الفاكهة الطازجة. فيما تتضمن قائمة جهات البيع الإماراتية "سولت"، أول شاحنة متنقلة لتقديم البرغر في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ومركز "جونز ذا جروسر" الذي يوفر باقة واسعة من الأطباق الشهية المحلية والعالمية؛ فضلاً عن شاحنات "ديزرت تشيلي" لعشاق الآيس كريم.
 
مسرح عرض الطهاة
 
سيقدم عرض الطهاة من قبل أندرو ديكنس و النجم آندي بيتس والعديد من الطهاة العالميين منهم جون تاناكا ونيكولا سميث والشيف المحلي الموهوبة سوزان حوسيني ونجم قناة "فتافيت" أندرو ميتشل.
 
فنون الطهي – أبوظبي
 
يعدّ "فنون الطهي- أبوظبي" فرصة لتذوق المأكولات المميزة، ويدمج بين ثقافة وفن الطهي المتقن ويعكس رقي أبوظبي في هذا المجالويتم تنظيم هذه الفعالية بشكل سنويلمحبي المأكولات العالمية.
 
تقام فعاليات "فنون الطهي- أبوظبي" بين 11 و 21 فبراير 2015 في أفخم المنشآت الفندقية في الإمارة. ويُقدم هذه الفعالية للذواقة فريقاً من الطهاة المشهورين عالمياً والحاصلين على نجمة ميشلين، بالإضافة إلى إقامة دروس خاصة على أيدي خبراء الطهي.
 
يقدم فنون الطهي – أبوظبي هذا العام أكثر من 30 ورشة طهي على أيدي أشهر الطهاة العالميين ليقدموا للزوار تجربة فريدة ومميزة.