دليلكم الكامل عن طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية 2015

طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية 2015

طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية 2015

مسار الافتتاح

مسار الافتتاح

المرحلة الأولى

المرحلة الأولى

حفل الإفتتاح

حفل الإفتتاح

الفرق المشاركة

الفرق المشاركة

قميص علم الإمارات

قميص علم الإمارات

القميص الأحمر

القميص الأحمر

القميص الأزرق

القميص الأزرق

القميص الأبيض

القميص الأبيض

تنطلق اليوم النسخة الثانية من "طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية" بعد حفل الافتتاح الذي أُقيم ليلة أمس.
 
ويستمر طواف دبي حتى 7 فبراير بمشاركة 128 من نخبة دراجي العالم الذين يمثلون 16 فريقاً. وتبلغ المسافة الكلية للطواف 660 كيلو متراً موزعة على أربع مراحل يتسابق فيها الدراجون خلال 4 أيام، حيث ينطلق السباق يومياً من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مقر قرية الطواف باتجاه عدد من المناطق المميزة في دبي.
 
المرحلة الاولى
 
تحمل المرحلة الأولى التي تنطلق اليوم الساعة 11:30 صباحاً باسم مرحلة "وستن دبي" ويقطع خلالها الدراجون مسافة 145 كيلو متراً، ابتداء من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ومروراً بشارع الصفوح وشارع الشيخ زايد، وشارع الأصايل وصولاً إلى خط النهاية عند علم الدولة في بيت الاتحاد بمنطقة جميرا.
 
المرحلة الثانية
 
يبلغ طول المرحلة الثانية يوم الخميس 5 فبراير غد مرحلة "نخيل" 187 كيلومتراً من نادي دبي للرياضات البحرية حتى نخلة جميرا حيث يكون خط النهاية عند فندق أتلانتيس.
 
المرحلة الثالثة
 
تعتبر المرحلة الثالثة يوم الجمعة 6 فبراير التي تحمل اسم "واحة دبي للسليكون" والتي تصل إلى حتا هي الأطول في الطواف حيث يبلغ طول مسارها 205 كيلومترات.
 
المرحلة الرابعة
 
يختتم الطواف يوم السبت 7 فبراير بالمرحلة الأخيرة التي تنطلق أيضا من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وتنتهي عند برج خليفة ويبلغ طولها 123 كيلومتراً.
 
ترتيبات الإنطلاقة
 
وأكدت اللجنة المنظمة اكتمال الترتيبات لانطلاقة الحدث الكبير بالتنسيق مع المؤسسات والجهات ذات الصلة، واطمأنت اللجنة المنظمة على الخطة الموضوعة لضمان انسيابية حركة السير والمرور في الشوارع بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، بتوجيه مستخدمي الطريق باستخدام شوارع بديلة للتي يتوقع أن يمر بها الدراجون.
 
منافسة قوية
 
يتوقع أن يشهد طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية في نسخته الثانية منافسة قوية بين الفرق الـ 16 المشاركة في وجود مجموعة كبيرة من أشهر الدراجين يتقدمهم الايطالي فينشينزو نيبالي بطل طواف فرنسا الدولي 2014 بالذي يقود فريقه استنانا برو ورفقة زميله بوم، إضافة إلى بطل العالم السابق في سباقات الطريق مارك كافنديش الفائز بـ 43 مرحلة في سباقات دولية، وهناك بطل العالم والمصنف الأول في العام الماضي اليخاندرو فالفيردي، والدراج الشهير توني مارتن الحاصل على اللقب العالمي في اختبار الوقت ثلاث مرات، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الدرّاجين من أصحاب الألقاب والإنجازات الكبيرة ومن بينهم يواكيم رودريغز الفائز بسباق لومبارديا مرتين وفيليب جلبرت بطل العالم السابق في سباقات الطريق وجون دينكوب الفائز بعشر مرات في سباق جيرو دي ايتاليا وأسبانيا.
 
مشاركة إماراتية
 
كما تشهد النسخة الثانية مشاركة منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية الذي يقوده بدر محمد احمد محمد الحمادي، اضافة الى فريق سكاي دايف دبي، وتعد مشاركة منتخبنا الوطني وفريق سكاي دايف فرصة لرياضيينا ولفرقنا للتواجد في أكبر سباقات الدراجات الهوائية العالمية والاحتكاك مع أفضل الدراجين والتنافس معهم وهي فرصة ثمينة يوفرها استضافة الطواف في دبي.
 
قمصان التتويج بألوان العلم الإماراتي
 
ستكون الفرصة سانحة أمام الدراجين للمنافسة على قمصان الطواف الأربعة التي صممها المصمم الانجليزي الشهير بول سميث، والتي تحمل أربعة ألوان مختلفة هي الأزرق والأحمر والأبيض وآخر يحمل ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة، وستقوم الجهة الراعية لكل قميص بتسليمه للدراج الفائز في كل فئة.
 
وينال بطل السباق الحاصل على أفضل زمن في التصنيف العام والمتوج باللقب القميص الأزرق الذي يحمل شعار المجد، ويرعاه بنك دبي التجاري الراعي الرسمي للطواف، وفاز بهذا القميص في النسخة الأولى للطواف الأميركي فيني تايلور.
 
القميص الأحمر الذي يحمل شعار طيران الإمارات ويرمز للقوة سيكون من نصيب الدراج الذي يفوز بمرحلة السرعة في كل جولة، وحصل عليه في العام الماضي الايطالي مارسيل كاتيل الذي أحرز لقب السرعة في ثلاث من مراحل الطواف الأربع.
 
قميص علم الإمارات برمز السرعة يمنح للدراج الأكثر منافسة خلال مراحل الطواف وفاز به في النسخة الأولى جاكوب سميث من جنوب افريقيا، وهناك قميص الحلم باللون الأبيض ترعاه هيئة الطرق والمواصلات ويحصل عليه أفضل دراج صاعد وكان من نصيب بطل الطواف الأميركي تايلور فيني في العام الماضي.
 
قرية الطواف
 
قدمت اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الدعوة للجمهور لزيارة قرية الطواف بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، يومياً من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة والنصف ظهراً، لمتابعة فعاليات الطواف والاستمتاع بالبرامج الترفيهية والفعاليات المصاحبة، وسيكون بإمكان رواد قرية الطواف الالتقاء بالدرّاجين والتقاط صور تذكارية معهم، قبل انطلاقة كل مرحلة من مراحل السباق، حيث يتواجد الدرّاجون على المسرح من أجل التواصل مع الجمهور.
 
ويستعرض طواف دبي بداية من اليوم وعلى مدار 4 أيام، مسيرة التطور الحضاري في مدينة دبي التي تتميز بعدد من المعالم السياحية والعمرانية الفريدة أو الطبيعة الجبلية والصحراوية في أجواء الطقس الجميل.