العاصمة الإماراتية تستقطب السائح السعودي

كورنيش أبوظبي

كورنيش أبوظبي

جامع الشيخ زايد

جامع الشيخ زايد

صحراء أبوظبي

صحراء أبوظبي

ياس

ياس

عالم فيراري

عالم فيراري

ياس ووتر وورلد

ياس ووتر وورلد

أكّد مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في أبوظبي للسياحة والثقافة، أن عدد النزلاء السعوديين بالمنشآت الفندقية في العاصمة الإماراتية أبوظبي قد ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 32% ليصل إلى 550 .111 نزيلاً، أمضوا 678 .244 ليلة فندقية، بنسبة نمو 27% مقارنة بالعام 2013، لتتصدر المملكة العربية السعودية قائمة أكبر الأسواق السياحية الخليجية لإمارة أبوظبي.
 
وتشارك الهيئة بجناح يمثل الوجهة السياحية في معرض "جدة الدولي للسياحة والسفر" الذي يقام خلال الفترة من 4-6 فبراير الجاري في جدة، ويشهد حضوراً كبيراً لـ150 من وكلاء السفر والسياحة وخطوط الطيران ومنظمي برامج العطلات في المملكة.
 
وهذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها الهيئة في هذا المعرض الذي تقدم فيه المنتجات والمرافق الترفيهية وبرامج العطلات العائلية المتنوعة للعملاء المستهدفين في السوق السعودي، إلى جانب تسليط الضوء على باقة واسعة من الفعاليات والأنشطة التي تحتضنها الإمارة على مدار العام.
 
وتستفيد الوجهة السياحية من قرب الموقع الجغرافي وسهولة الوصول اليها براً أو جواً، إلى جانب العادات والتقاليد والثقافة المشتركة التي تجمع المجتمعين السعودي والإماراتي، وهو ما جعلها مقصداً مفضلاً للزوار من المملكة سواء لقضاء عطلة ترفيهية أو اكتشاف معالم تراثية وثقافية عريقة أو حضور فعاليات واجتماعات الأعمال.
 
وقطعت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" خطوات مهمة نحو تنشيط حركة السياحة السعودية إلى الإمارة، حيث تدير مكتباً لتمثيل الوجهة السياحية في هذا السوق الإقليمي الرئيسي الذي يعكف على بناء علاقات تعاون مع وكلاء السفر ومنظمي العطلات الخارجية والمعنيين بقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض ووسائل الإعلام في المملكة، لتزويدهم بكافة المعلومات عن الفرص السياحية المتاحة في أبوظبي.
 
وتشهد الرحلات الجوية بين المدن السعودية الرئيسية ومطار أبوظبي الدولي نمواً مطرداً. وتُسيّر "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، 49 رحلة أسبوعياً من 4 مدن سعودية إلى العاصمة الإماراتية .