كمبردج... مدينة العلم والرياضة

Fitzwilliam

Fitzwilliam

Fitzbillies

Fitzbillies

Fitzbillies

Fitzbillies

Hobson’s Conduit

Hobson’s Conduit

Parker’s Piece

Parker’s Piece

river Cam

river Cam

river Cam

river Cam

Cambridge Peterhouse

Cambridge Peterhouse

Cambridge Pembroke

Cambridge Pembroke

Cambridge

Cambridge

Cambridge

Cambridge

Cambridge

Cambridge

Cambridge Holy Trinity

Cambridge Holy Trinity

Cambridge

Cambridge

مدينة كمبردج من المدن الجميلة، ذات الطراز المعماري العريق، التجول فيها سيرا على الأقدام سيكون واحدا من أروع التجارب التي مررت بها، المسافة التي ستقطعها سيرا على الأقدام متجولا في المدينة: 3.1 ميل/ 5 كيلومتر، والفترة الزمنية التي ستستغرقها للتجول في أنحاء المدينة: ساعتين.
 
مدينة كمبردج مدينة رائعة بكل المقاييس، فهي تقع على ضفاف النهر، وتتمتع بطراز معماري فريد يمكنك مشاهدته من خلال الأبنية القديمة المنتشرة في المدينة أثناء تجولك في المدينة مما يجعلها مكانا مثاليا لهواة رياضة المشي.
 
يوجد في هذه المدينة 13 كلية عريقة وعدد من الكنائس القديمة، ويمكنك مشاهدة نهر كام river Cam الذي تقع على ضفافه هذه المدينة الساحرة.
 
يوجد العديد من الأبنية المميزة التي يمكنك مشاهدتها أثناء سيرك في طرق هذه المدينة مثل كلية King’s، Pembroke، Peterhouse وكذلك كلية Trinity وبالقرب من هذا المكان يوجد جسر يمكنك أن تقف عليه وتشاهد القوارب وهي تسير في النهر.  
 
مدينة كمبردج من المدن العريقة، وستكتشف العديد من الحقائق التاريخية الطريفة أثناء تجولك في المدينة، على سبيل المثال: Parker’s Piece وهي عبارة عن أرض مستوية خضراء توجد بالقرب من قلب مدينة كمبردج وهو المكان الذي تم فيه اختراع القواعد الخاصة بلعبة كرة القدم في القرن التاسع عشر، وفي فصل الصيف يذهب العديد من الشباب والطلاب إلى هذا المكان.
 
ويوجد كذلك قناة هوبسون Hobson’s Conduit والتي تقع بالقرب من متحف Fitzwilliam وبنيت هذه القناة في عام 1614 حتى تقوم بإمداد مدينة كمبردج بالمياه.
 
الكليات العريقة في مدينة كمبردج ليست وحدها الأبنية الجميلة في هذه المدينة، على سبيل المثال يمكنك مشاهدة عدد من الكنائس الجميلة ذات التصميم المعماري المميز مثل كنيسة St Andrew the Great، كنيسة Holy Trinity وكنيسة Great St Mary، وإذا قمت بالصعود إلى أحد أبراج هذه الكنائس ستشاهد مدينة كمبردج بالكامل من الأعلى، يوجد كذلك مبني Senate House وهو مبنى عريق تقوم الجامعة بإقامة عدد من المناسبات الاحتفالية فيه.
 
وللحصول على مكافأة صغيرة بعد تجولك في المدينة سيرا على الأقدام:
 
يمكنك زيارة المقهى ومحل الكعك Fitzbillies والذي تم افتتاحه في عشرينيات القرن الماضي، وهو مكان رائع لشرب القهوة، الشاي وتناول وجبة خفيفة للغداء، ومن الحلويات المفضلة لدى زبائن المحل كعكة تشيلسي sticky Chelsea bun وهي كعكة لذيذة للغاية عليك أن تجربها بمجرد زيارتك لهذا المحل، المحل يقدم الأطباق الخاصة بوجبة العشاء من يوم الخميس وحتى السبت وأشهرها الفطيرة اللذيذة porter pie والتي تقدم مع شرائح كبيرة من اللحم البقري المطهوة في صلصة اللحم gravy.