دليلكم الكامل لمهرجان ربيع سوق واقف 2015

مهرجان ربيع سوق واقف 2015

مهرجان ربيع سوق واقف 2015

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة لـ"مهرجان ربيع سوق واقف 2015" يوم الجمعة 23 يناير 2015 ويستمر حتى 6 فبراير 2015 تحت شعار "الطائرات الورقية". 
 
وسيعيش رواد سوق واقف على مدى 15 يوماً على إيقاع المتعة والترفيه من خلال الكم الكبير من الفعاليات التي سيشتمل عليها المهرجان والتي تناسب الأطفال والكبار.
 
ويشمل المهرجان الذي يهدف إلى الاستمتاع وخلق أجواء تناسب الجميع العديد من الفقرات المتنوعة والجلسات الفنية والأوكروبات ومشاركة نخبة كبيرة من الفرق الشعبية، إلى جانب عروض تحمل المغامرات والتشويق من الدلافين من أوكرانيا، بالإضافة إلى استعراضات السباحين. في حين أن مسرح الريان سيقدم عرضين على مدى أسبوعين. 
 
وستنطلق أيضا فعاليات فنيّة وتشكيليّة في مركز سوق واقف للفنون خاصة بالأطفال والفنانين التشكيليين على هامش المهرجان بمشاركة نخبة من المبدعين وذلك من خلال تنظيم ورش ومعارض فنية متنوعة. 
 
وستشارك في المهرجان فرق خليجية شعبية متنوعة من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، بالإضافة إلى الفرق القطرية النسائية والرجالية التابعة لإذاعة صوت الريان والتي تبهر الجمهور دائما من خلال تقديم لوحات تراثية وعروض شعبية خليجية. 
 
أضخم دورة
 
وستكون هذه الدورة من أضخم المهرجانات التي يتم تنظيمها خلال فصل الربيع، مع الحرص هذا العام على أن تكون هناك فقرات موجهة للكبار وأيضاً الصغار إلى جانب العديد من المفاجآت التي ستبهر الجميع من مختلف الفئات والأعمار والجنسيات.
 
عروض مسرح الريان
 
وستقام العروض على مسرح الريان وهو إحدى الوجهات المفضلة للعائلات من خلال عروض المسرحية الكارتونية، الأول مع الشخصية الكرتونية المفضلة لدى الصغار والكبار "شون ذا شيب" وأصدقائه القادمين إلى دولة قطر من خلال عرض مسرحي مباشر يقدم على فترتين، وأما الثاني فسيقدم "كراميش" عروضا غنائية متنوعة وذلك على فترتين.
 
الترفيه في ساحة الأحمد
 
أما ساحة الأحمد، فستضم مجموعة من الفعاليات بدءاً من ركوب الخيل والبوني التي تعرف إقبالا خلال مثل هذه المناسبات، مروراً بركوب الجمال وكذلك جولات القطار وصولا إلى الألعاب الخاصة بالكبار والتي سيتم تقديمها لأول مرة، فضلا عن تخصيص مجموعة من النطاطيات الخاصة بالصغار والتي ستكون رهن إشارة رواد السوق.
 
الفرق الجوالة
 
وسيشارك في المهرجان على مدار الـ15 يوماً، 10 فرق من الجوالة قادمين من فرنسا وأوكرانيا وغيرها وذلك لتقديم عروضهم الفكاهية وأهازيجهم بممرات السوق وذلك من أجل خلق نوع من التفاعل مع رواد المقاهي والمطاعم وذلك انطلاقاً من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة ليلا أيضاً.
 
عروض الدلافين
 
بعد النجاح الذي عرفته عروض الدلافين العام ما قبل الماضي، قررت اللجنة المنظمة للمهرجان برمجة عروض جديدة على حوض مائي خلف مبنى قناة الريان تم حفره على مساحة 324 متراً مربعاً من أجل تقديم عروض جديدة وذلك داخل بيئة رائعة من أجل خلق نوع من الإبهار والمتعة لدى زوار المهرجان الذين أنشئت لهم مدرجات خاصة تسع أزيد من 2000 متفرج.
 
مهرجان "الربيع الرابع" الغنائي
 
ومن ناحية أخرى تنظم إذاعة صوت الريان احتفالية غنائية بمشاركة نخبة من نجوم الغناء في العالم العربي حيث تم الكشف عن جدول مهرجان "الربيع الرابع" الغنائي يقام في سوق واقف في العاصمة القطرية الدوحة، وقد وصل عدد المشاركين  إلى 28 فناناً، منهم من  سبق له المشاركة في الدورة الماضية "الثالثة" كالفنان الكبير عبادي الجوهر والنجمة الكويتية نوال وعبدالله الرويشد وديانا حداد ورابح صقر وعمر عبدالات، ومنهم المستمر في المشاركة ك "فنان العرب" محمد عبده والنجم القطري علي عبدالستار ، ومنهم من يعود للمشاركة كالنجمة المغربية أسماء المنور وعاصي الحلاني الذي شارك في الموسم الأول من انطلاقة المهرجان، فيما يطل البعض الآخر لأول مرة مثل الفنان المصري محمد منير وانصاف مدني وصلاح ابن البادية وسميرة سعيد ولطفي بوشناق الذي ينتظر أن يحيي الحفلة ما قبل الأخيرة من فعاليات المهرجان.
 
ويفتتح ستار مسرح سوق واقف في الليلة الأولى يوم الجمعة 23 يناير 2015 بالفنان القطري سعود جاسم إلى جانب الفنان الكبير عبادي الجوهر، بينما تحيي الليلة الثانية النجمة ديانا حداد مع الفنان الكبير علي عبدالكريم، حيث سيقدم فيها علي عبدالكريم نخبة من الاغاني السعودية ذائعة الصيت ابان مجدها الذهبي.
 
أما الليلة الثالثة 25 يناير2015 فسيحييها وليد الشامي والنجم القطري فهد الكبيسي. بينما سيحيي الليلة الرابعة 26 يناير 2015 النجمة المغربية أسماء المنور والنجم الاردني عمر عبداللات، وتبقى الليلة الخامسة منفردة مع الصوت المصري محمد منير في احتفائية خاصة جماهيرية على مدرجات سوق واقف والتي تتسع لخمسة آلاف متفرج، فيما سيحيي الليلة السادسة الفنان القطري عيسى الكبيسي والنجمة الكويتية نوال.
 
ويصدح بصوته في الليلة السابعة من يوم الخميس28 يناير2015 الفنان اللبناني رامي عياش والنجمة المصرية أنغام، يتبعها في اليوم الثامن 29 يناير2015 الليلة الكبيرة بين علي عبدالستار و"فنان العرب" محمد عبده, أما في يوم31 يناير2015 فخصصت تلك الليلة الصاخبة لحاتم العراقي واللبناني عاصي الحلاني، تليها الليلة العاشرة مع الفنانة إنصاف مدني والفنان صلاح ابن البادية، حيث تعتبر ليلة احتفاء بالفن السوداني الخالص، كما خصصت الليلة الحادية عشرة للفنان القطري غانم شاهين والفنان سعد المجرد، تليها ليلة الغناء الطربي بين النجم الكويتي عبدالله الرويشد والفنان الكبير ملحم بركات، أما ليلة 4 من فبراير2015 فهي حفلة غنائية خاصة للفنان المصري تامر حسني، بينما سيصدح الفنان التونسي لطفي بو شناق والمغربية سميرة سعيد في الليلة ما قبل الأخيرة، ويختتم المهرجان لياليه في السادس من فبراير بالفنان القطري منصور المهندي والنجم السعودي رابح صقر من خلال حضور قوي ومتميز.
 
هذا ويعتبر المهرجان الأكبر والأطول على المستوى العربي في دوراته السابقة وينشط اعلامياً، حيث تجاوز عدد ضيوفه الألف، عدا الفرق الموسيقية والفنانين، وأولت إذاعة الريان مهمة تقديم الفنانين على مسرح المهرجان للمذيع فواز بن مزهر، والذي سيقدم أيضاً المؤتمرات الصحفية، بينما تذاع جميع الحفلات والمؤتمرات الصحفية على إذاعة صوت الريان متزامنة مع تلفزيون الريان وايضاً عبر قناة روتانا موسيقى، بينما أكد المسؤولون في مهرجان الربيع أن الفنانين سيحظون باحتفالية مصغرة قبل صعودهم على المسرح من خلال مرورهم على السجادة الحمراء كما في الدورة الثالثة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مكتب الإرشاد السياحي الموجود بسوق واقف سيقوم بتوزيع أكثر من 40 ألف هدية من الطائرات الورقية على المارة والزوار وذلك بهدف الاستمتاع وإدخال البهجة والسعادة على قلوب الأطفال وأسرهم، خاصة أن سوق واقف يعتبر وجهة سياحية للدولة ومقصدا للزوار من داخل وخارج دولة قطر.