شواطئ رملية و"تلفريك" في كورنيش جدة الشمالي

كورنيش جدة المنتظر

كورنيش جدة المنتظر

كورنيش جدة الشمالي

كورنيش جدة الشمالي

كورنيش جدة الشمالي

كورنيش جدة الشمالي

تطوير كورنيش جدة

تطوير كورنيش جدة

تصور لكورنيش جدة

تصور لكورنيش جدة

ينتظر أهالي وزوار عروس البحر الأحمر، جدة، انتهاء مشروع تطوير الكورنيش الشمالي، الذي قدرت تكلفته بقرابة 800 مليون ريال.
 
وأعلنت أمانة محافظة جدة عن اعتماد البدء في تنفيذ المرحلتين الرابعة والخامسة من المشروع الذي سيمتد بطول أربع كيلومترات ونصف على ساحل البحر الأحمر.
 
ويتضمن تصميم الكورنيش شواطئ رملية، وخليجاً لليخوت والتاكسي البحري، بالإضافة إلى جسور للمشاة بإطلالة فريدة على مياه البحر، كما يشمل المشروع جلسات مظللة ومسرحاً مكشوفاً، بالإضافة إلى ممرات ومناطق ترفيهية وألعاب للأطفال، ويتيح عربات معلقة "تلفريك" لتنقل الزوار والمتنزهين.
 
وأكد الدكتور هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة، أن هذا المشروع يضاف لمشاريع تطوير الواجهة البحرية لعروس البحر الأحمر والاستفادة من المميزات الفريدة لها وتطويرها بما يسهم في تحقيق المزيد من رفاهية المواطنين والمقيمين والزوار بالعمل على استكمال تطوير الواجهة البحرية بكافة مراحلها. 
 
كما أشار أبو راس إلى الانتهاء من تصاميم المراحل الثلاث المتبقية من هذا المشروع الكبير الذي بدأ من حرس الحدود إلى مسجد الرحمة بالإضافة لتطوير شارع الأمير فيصل بن فهد الموازي لطريق الكورنيش، وأشار أنه سيتم بإذن الله افتتاح كورنيش السيف الجنوبي قريباً والذي يجري الانتهاء من مراحله الأخيرة، بالإضافة لقرب اكتمال مشروع تطوير متنزه ذهبان البحري (شمال مدينة البحيرات بخليج سلمان). 
 
وأكد أمين محافظة جدة أن مشاريع الواجهة البحرية تمتد على طول الواجهة البحرية وتشمل كامل نطاق المحافظة لتكون متنفساً يسهل الوصول إليه لجميع سكان وزوار المحافظة، معبراً عن شكره لما حظيت به هذه المشاريع وغيرها من دعم سخي من القيادة الرشيدة ومتابعة وزير الشؤون البلدية والقروية، واهتمام أمير منطقة مكة المكرمة ومحافظ جدة.