السياحة السعودية تستقطب الكليات العالمية من "لورييت" إلى "نياجرا"

 لوريت

لوريت

كلية نياجرا

كلية نياجرا

كلية نياجرا بالطائف

كلية نياجرا بالطائف

كلية نياجرا بالطائف

كلية نياجرا بالطائف

تعيش المملكة العربية السعودية نهضة تنموية تتطلب أن يواكبها تأهيل الشباب والشابات للعمل في المجالات الاقتصادية المختلفة، ومن أهم هذه القطاعات الحيوية قطاع السياحة والفندقة الذي يحتاج إلى أيد وطنية مؤهلة ومدربة للعمل والرقي بهذا القطاع .
 
وحرصت الهيئة العامة للسياحة والآثار على خلق مجالات لتعليم وتدريب الأيدي الوطنية للرقي بهذا القطاع من خلال افتتاح عدد من الكليات العالمية في هذا المجال، فقد تم تشغيل كلية "لورييت" للسياحة والفندقة بمدينة الرياض العام الماضي، وتم افتتاح كلية "لورييت" للسياحة والفندقة بالمدينة المنورة، منذ أسابيع قليلة. 
 
وتستعد الهيئة مساء الخميس المقبل لافتتاح كلية "نياجرا" للسياحة والفندقة بالطائف التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وسيتم افتتاح الكلية من قبل الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، والأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص. 
 
وأوضح الدكتور علي الغفيص، أن افتتاح الكلية بالطائف يأتي امتداداً لتشغيل عدد من الكليات العالمية في هذا المجال، مؤكداً أن البرامج التدريبية المقدمة ستسهم في تدريب وتأهيل أبناء الوطن وفق أعلى مستويات التدريب العالمية، وإكسابهم المهارات اللازمة بما يتناسب واحتياجات سوق العمل السعودي.
 
وتعد كلية نياجرا للسياحة والفندقة بالطائف إحدى كليات التميز التابعة للمؤسسة، التي تضم 37 كلية، وبدأ تشغيلها العام الماضي، لتقدم برامج تدريبية تطبيقية عالمية باللغة الإنكليزية للعديد من التخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل، باستقطاب أفضل الكليات العالمية من الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمملكة المتحدة وإسبانيا وألمانيا واستراليا ونيوزيلاندا وهولندا، بهدف إتاحة الفرصة لأبناء وبنات الوطن للحصول على أرقى مستويات التعليم التطبيقي، في مختلف مناطق المملكة.
 
كما توفّر كلية نياجرا للسياحة والفندقة بالطائف التي تقع على طريق المطار بجوار مستشفى الأمير منصور العسكري، أحدث برامج وأساليب التدريب المتطورة، وتتيح إمكانية مواصلة الدراسة في كندا للمتدربين، وتعرّف المتدرب على مهارات الاتصال باللغة الإنجليزية وريادة الأعمال والحاسب الآلي ودراسات الأعمال والإدارة وبرامج السياحة والضيافة. 
 
يُذكر بأن كلية "نياجرا" الكندية تعد من أكبر الكليات التطبيقية المتخصصة في كندا، ولقد تم تأسيسها في عام 1967 ، وتقدم ما يزيد على 100 برنامج تدريب، يستفيد منه أكثر من 10,500 متدرب ومتدربة في ثلاث كليات كندية، في تخصص السياحة والضيافة والترفيه، وإدارة الأعمال والخدمات المالية، وتقنية الغذاء، وتقنية البيئة.