الأصالة والتاريخ في "سوق الدويات" بدبي القديمة

سوق الدويات

سوق الدويات

سوق البهارات

سوق البهارات

السوق يجذب السياح

السوق يجذب السياح

السوق الكبير بديرة

السوق الكبير بديرة

البهارات

البهارات

الاصالة والتاريخ

الاصالة والتاريخ

سوق "الدويات" من الأسواق القديمة في مدينة دبي وهو يعني الأدوية أو كما كان يسمى سوق "الحلول"، فهو سوق مخصص للبهارات المختلفة حيث تفوح في ممراته الضيّقة رائحة الأعشاب والتوابل.
 
يقع "سوق الدويات" على ضفة ديرة بجانب خور دبي التاريخي الذي أُدرِج مؤخراً على لائحة التراث العالمي التي تضعها منظمة اليونسكو يفصل بين ديرة وبر دبي.
 
وعند التجول في هذا السوق القديم الذي يعتبر جزءاً من السوق الكبير – ديرة ، ننسى دبي الحديثة ومبانيها ونبقى فقط مع التاريخ والأصالة حيث الممرات الضيقّة والبضائع المنتشرة على عتبات الدكاكين الصغيرة.
 
يجذب السوق القديم السيّاح والمقيمين في دبي حيث نشاهد أفواج السياح في رحلة لاستكشاف المكان إلى جانب الأهالي الراغبين في شراء ما يلزمهم من منتجات متاحة في هذا السوق حيث يشتمل الأدوية والمستحضرات الطبيعية والوصفات الدوائية والعطور وزيوت الشعر والبشرة إلى جانب البخور وهناك أيضاً المكسرات والحلويات.
 
ويتميز السوق القديم بالشكل القديم للعمارة في إمارة دبي كما لو كان في الزمن الماضي حيث أن الجدران ترابية اللون والأسقف الخشبية.
 
بقي أن نشير إلى أنه يمكن الوصول إلى السوق عبر شبكة مواصلات التنقّل في دبي التي تغطى كافة أرجاء المدينة ويمكن من خلالها الوصول للمنطقة بكل سهولة حيث يمكن استقلال التاكسي أو التاكسي المائي أو الباص المائي أو فيري دبي (الخط الأخضر) أو مترو دبي أو باص دبي أو العبرة التراثية في حال كان الزائر في برج دبي على الضفة الأخرى.