دليلكم الكامل لمهرجان هلا فبراير 2015 في الكويت

الإحتفالات في هلا فبراير

الإحتفالات في هلا فبراير

 مهرجان هلا فبراير في الكويت

مهرجان هلا فبراير في الكويت

مهرجان هلا فبراير

مهرجان هلا فبراير

الفرق الشعبية في المهرجان

الفرق الشعبية في المهرجان

تحدد موعد مهرجان هلا فبراير 2015 في دورته الـ16 من 8 يناير إلى 8 فبراير 2015، وقد اختلف موعد المهرجان هذا العام كي لا يتضارب موعده مع احتفالية اللجنة الدائمة للاحتفالات بأعياد الكويت الوطنية ومهرجان "فرحة المباركية" الذي تنظمه وزارة الاعلام منتصف شهر فبراير المقبل كما جاء الموعد ليواكب عطلة منتصف العام الدراسي ما يسهم في نجاح رؤى اللجنة في وضع الكويت على خريطة سياحة المهرجانات.
 
وسيشهد "مهرجان هلا فبراير" 2015 في طلته الجديد تطويراً شاملا في الفعاليات إلى جانب التركيز على الأسواق والعروض الترويجية والخصومات التي يترقبها الكثيرون.
 
يعد مهرجان "هلا فبراير" من أبرز المهرجانات التي تقام في الكويت سنوياً، ويقوم بدعمه القطاع الخاص وبعض المؤسسات من خلال تمويله ورعايته وتقديم الجوائز للجمهور. 
 
ويتضمن حفلاً افتتاحياً عبارة عن كرنفال استعراضي وهذا العام سيكون عند أبراج الكويت 8 يناير المقبل)، ويشهد المهرجان تقديم حزمة منوعة من الانشطة في مقدمتها الحفلات الغنائية والأمسيات الشعرية لمشاهير الشعراء في الخليج والوطن العربي، واللقاءات الدينية والكرنفالات الرياضية للأطفال وعرض مسرحيات على الهامش، وغيرها من الانشطة التي تسهم في لم شمل أفراد الأسرة، في حين سيشهد المهرجان هذا العام أكبر برنامج للسحوبات اليومية في الكويت على مجموعة من الجوائز القيمة والنوعية.
 
حفلات مهرجان هلا فبراير 2015
 
تم الإعلان عن حفلات مهرجان هلا فبراير الــ 16 وعن أسماء الفنانين النجوم المشاركين في 4 حفلات غنائية ستقام ما بين الثامن إلى الــ 23 من شهر يناير المقبل بتوليفة متميزة من النجوم الذين يشكل وجودهم اضافة حقيقة، لاسيما ان اغلبهم غائب عن الكويت منذ فترة طويلة مثل السيدة ماجدة الرومي التي تقابل جمهور الكويت بعد 17 عاما، وحسين الجسمي ونانسي عجرم الذين يعودون بعد غياب بجانب كوكبة من النجوم: نبيل شعيل، عبادي الجوهر، شيرين، تامر حسني، فايز السعيد وفهد الكبيسي.
 
وجاء جدول الحفلات الغنائية على النحو التالي:
 
الحفلة الأولى في 8 يناير 2015 - الفنانة ماجدة الرومي.
الحفلة الثانية  في 15 يناير 2015 -  نبيل شعيل وشمة حمدان وفايز السعيد وأصالة.
الحفلة الثالثة في 16 يناير 2015 - شيرين وعبادي الجوهر وفهد الكبيسي.
الحفلة الرابعة في 23 يناير 2015 - حسين الجسمي ونانسي عجرم ومحمد عساف.
 
ومن المقرر ان تبدأ الحفلات في الساعة 10 مساء، وستقوم وزارة الإعلام الكويتية بنقل فعاليات الحفلات الغنائية على الهواء مباشرة سواء بمحطة كويت إف إم أو تلفزيون الكويت.
 
يشار إلى أن  مهرجان "هلا فبراير" في دورته الـ 16 يحمل شعار "قائد العمل الإنساني"، والذي يعبر عن مدى فرحة الكويتيين واحتفالاتهم باللقب الذي حصل عليه أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد وتكريمه من قبل الأمم المتحدة، واعتبار الكويت مركزا للعمل الإنساني عالميا.