لمحبي الإثارة: أماكن سياحية مهجورة

 كوخ الصيد بألمانيا

كوخ الصيد بألمانيا

معبد شارادا

معبد شارادا

كولمنسكوب في ناميبيا

كولمنسكوب في ناميبيا

قبة المنازل بفلوريدا

قبة المنازل بفلوريدا

 اس اس ايروفلد

اس اس ايروفلد

يخاف الناس في الغالب من الأماكن المهجورة، ويشكل مجرد المرور بجانبها للبعض رعبا وخوفا وهلعا، فما بالك بزيارتها بشكل مباشر... ورغم هذا نقول إنه ليس بالضرورة أن ترتبط الأماكن المهجورة بالخوف، فهناك أماكن قديمة مهجورة تستحق العناء وتستحق الزيارة.
 
ومن أفضل الأماكن المهجوة التي تستحق الزيارة كوخ الصيد بألمانيا، وهو في بحيرة هت من بيرشتسجان الحديقة الوطنية، في ولاية بافاريا. بني الكوخ في 1978، على مساحة حديقة 210 كم2.
 
كذلك قبة المنازل بفلوريدا، حيث توجد القبة في كيب رومانو وبنيت في 1981 في نابولي، ثم اشتراها جون توستو في 2005 ونقلها لموقعها الحالي .
 
اس اس ايروفلد، وهي عبارة عن سفينة قديمة كست سطحها النباتات الكثيفة، مع حطام عالقة في مياه خليج هومبوش الهادئة غرب مدينة سيدني، بنيت في 1911 في بريطانيا ثم اشترتها حكومة الكومنولث واستخدمتها قديما في نقل الغمدادات للقوات الأمريكية المقيمة في المحيط الهادئ في الحرب العالمية الثانية .
 
كولمنسكوب في ناميبيا، يعتقد كثيرون أنها مدينة أشباح صحرواية تبعد عن ميناء ودريتز بضع كيلومترات، وهي في الحقيقة وجهة سياحية مفضلة في المنطقة.
 
كذلك من المناطق المهجورة "كاركو"، وهي مدينة بنيت على تلة مرتفعة متدرجة في اقليم بازيليكاتا، ومقاطعة ماتيرا بايطاليا، وهي على مسافة 25 ميل من خليج تارانتو، وكانت الأراضي حول كاركو تزرع بالقمح ولكن رحل عنها سكانها منذ 1963 لكثرة الزلازل في هذه المنطقة .
 
ومعبد شارادا الذي يعرف بمعبد الألهة ساراسفاتي، ويوجد على شاطئ نهر نيلوم وكشمير في باكستان.