ترولي دبي.. رحلة في أرقى كيلو متر في العالم

ترولي دبي في قلب المدينة

ترولي دبي في قلب المدينة

كشفت شركة "إعمار" العقارية عن مشروع ترام "ترولي دبي " في قلب المدينة ليكون وسيلة تنقل استثنائية تعد الأولى من نوعها في المنطقة، حيث سيتيح "ترولي دبي" الذي سيبدأ الخدمة في مطلع العام 2015، فرصة التنقل بسهولة في بوليفارد محمد بن راشد أرقى كيلومتر في العالم والتمتع بمشاهدة أشهر معالم المدينة والأكثر جذباً فيها.
 
وسوف تغطي المرحلة الأولى من ترام "ترولي دبي" مسافة 1 كيلومتر، وتمتد بمحاذاة "بوليفارد محمد بن راشد"، وتضم ثلاث محطات بمواقع حيوية للنزول في "دبي مول" ومحطة فندق "منزل وسط دبي" التي تقف عند فندق "منزل وسط دبي" ومن الجهة الأخرى سوق البحار وفندق "ذا بالاس"، والمحطة الأخيرة للمرحلة الأولى محطة فندق "فيدا وسط دبي" ومن الجهة الأخرى برج بلازا وبرج بارك.
 
ويعتبر ترام "ترولي دبي" خدمة تنقل ذكية تستخدم لجذب الزوار وتم تطويرها بالاعتماد على أنظمة الترام المستخدمة في العديد من المدن الأميركية والأوروبية والأسيوية.
 
وتبلغ الطاقة الاستيعابية لـ"ترولي دبي" 74 راكباً في عربة من طابقين، العلوي مكشوف في الهواء الطلق والسفلي مكيّف، مع تصميم كلاسيكي أنيق لعربة الحافلة مع مكانية إزالة ألواح النوافذ الزجاجية لحافلة الـ"ترولي" خلال الأجواء المعتدلة لضمان المزيد من الراحة والاستمتاع أثناء الرحلة.
أما بالنسبة للسرعة التشغيلية لـ"ترولي دبي" هي 16 كيلومتراً في الساعة، في حين تصل السرعة القصوى إلى 80 كيلومتراً في الساعة، على أن يتم تنظيم السرعة وفقاً لعدد الزوار، كما تتوفر ممرات خاصة للمشاة على طول خط الترام لتسهيل المرور بأمان وسلاسة، ولكون عربات "ترولي دبي" تعمل بالطاقة الكهربائية، فهي وسيلة نقل ذكية ومبتكرة لا تصدر أية انبعاثات ضارة، لتكون من بين أكثر حلول النقل استدامة.
 
وستكون محطة "ترولي دبي" الأخيرة في المرحلة الأولى المجاورة لـ"جزيرة المدينة القديمة" مركزاً ترفيهياً مميزاً، يضم العديد من المطاعم والمقاهي لتوفير المزيد من الراحة للركاب، مع تصميم مختلف المحطات المكيفة وفقاً للطراز المعماري الذي يميز "وسط مدينة دبي"، حيث سيضمن الركاب الراحة في أماكن الانتظار.