منطقة مورسيا Region de Murcia: وجهة مثالية للترفيه

The Cathedral of Murcia

The Cathedral of Murcia

Roman amphitheater in Cartagena, Region Murcia, Spain

Roman amphitheater in Cartagena, Region Murcia, Spain

Tram of Murcia

Tram of Murcia

Puerto de Mazarron in the evening. Region Murcia, Spain

Puerto de Mazarron in the evening. Region Murcia, Spain

Puente Viejo de los Peligros

Puente Viejo de los Peligros

Intercontinental Mar Menor Gold Resort

Intercontinental Mar Menor Gold Resort

La Manga

La Manga

Paramount Themed Park in Murcia

Paramount Themed Park in Murcia

Hotel Daniya La Manga SPA & Wellness

Hotel Daniya La Manga SPA & Wellness

تعد منطقة مورسيا Region de Murcia؛ الواقعة في الزاوية الجنوبية الشرقية لشبه الجزيرة الإيبيرية بين الأندلس وقشتالة لامانشا وفالنسيا، سابع أكبر مدينة في إسبانيا؛ وتزخر بالكثير مما يمكن مشاهدته والاستمتاع به خلال العطلات والرحلات السياحية.
 
مورسيا مكان مثالي للتسلية والترفيه وذلك بفضل روعة أجوائها وروعة طقسها. تنبض الحياة فيها بالكثير من الأنشطة والفعاليات المناسبة لكافة الأعمار والأذواق؛ يمكن الاستمتاع بها سواء في النهار أو خلال الأمسيات الليلية. وأهم ما يعزز الطابع الترفيهي والاستجمامي لهذه المنطقة هو أجوائها المعتدلة طوال فصول السنة حيث دفئ فصل الصيف  الحار والشتاء المعتدل مع قليل من الأمطار؛ فضلا عن الموقع المميز و الشعب المضياف.
 
إليك أفضل الأماكن التي تستحق زيارتها في المنطقة:
•كاتدرائية مورسيا: أفضل مكان للانطلاق حيث يمكن الوصول اليع بسهولة حيث يبدو البرج مثيرا ومميزا واستثنائيا. يتربع المبنى وسط الساحة البهيجة "بلازا كاردنال بيلوغال Plaza Cardenal Belluga" (قصر الأساقفة في القرن الثامن عشر)؛ مكان رائع يحبس الانفاس و ملائم للاستمتاع بالتامل في بقية المناظر المحيطة في مورسيا
 
•متحف الفنون الجميلة "Museo de Belles Artes": يضم تشكيلة لأعمال فنية من القرن الخامس عشر، ولوحات لأشهر الرسامين الأوائل الكبار.
 
•المتحف الأكيولوجي الأثري " The Archeological Museum " : يعرض تاريخ مورسيا القديم، وبعض الآثار عن الروابط الإسلامية وغيرها.
 
•الحدائق المائية "Aquatic Parks ": حيث يمكن الاستمتاع بالسباحة مع أسود البحر والتزلج على الماء والتزحلق وكافة الألعاب والأنشطة المائية. 
 
•تتوفر العديد من المقاهي والكافيهات لقضاء أمسيات تنبض بالحياة؛ وتتركز أفضلها حول الأحياء و المناطق الجامعية.
 
لمشاهدة الأماكن والبلدات المحيطة، يفضل استخدام القطار.  فهناك "لا مانغاLa Manga " للإبحار والاستمتاع بالشمس المشرقة، و"مار مينور Mar Menor" الشهيرة التي توفر لزوارها فرصة للاسترخاء في البحيرة المالحة، و الاستجمام بحمام الشمس، أوالإبحار أوتأمل مراقبة الطيور. 
 
إضافة إلى كل تلك المعالم السياحية، فإن السائح سيجد دائما وسيلة للتسوق؛ حيث أن المنطقة تجعل الأمر سهلا ومريحا.  وقد نالت العديد من مراكز التسوق في "منطقة مورسيا" شهادة "التزام الجودة السياحية Tourist Quality Commitment "؛ وهي شهادة يتم منحها للمؤسسات والمحلات والخدمات التجارية.  وتبدأ فترة تنزيلات موسم الشتاء عادة من يناير وحتى غاية نهاية فبراير؛ في حين أن تنزيلات الصيف تبدأ من شهر يوليو وحتى نهاية أغسطس.
 
يمكن الاستمتاع بالمأكولات المحلية في المطاعم التقليدية والعصرية وبعض المطاعم المطلة شاطئ البحر.  فيما يخص أماكن الإقامة هناك الكثير من الإقامات السياحية وتشمل شقق وفيلات ومنازل ريفية، وغيرها من الأنواع أخرى من الإيجارات المتوفرة في مقاطعة مورسيا.
 
بالنسبة للنقل وتأجير السيارات في إسبانيا فهي مسألة بسيطة وسريعة وتتوفر بأسعار معقولة جداً مع ضمان معايير عالية الجودة.  
 
للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل حول مورسيا؛ يمكن زيارة : http://bit.ly/1B4w61v