روما : المدينة التي حكمت إمبراطورية

جمال روما

جمال روما

روما

روما

نهر تايبر Tiber River

نهر تايبر Tiber River

Via Veneto Hotel.jpg

Via Veneto Hotel.jpg

حديقة فيلا بورغيز Villa Borghese Park

حديقة فيلا بورغيز Villa Borghese Park

شارع فينيتو Veneto

شارع فينيتو Veneto

روما

روما

بانثيون Pantheon

بانثيون Pantheon

منظر طبيعي للازهار

منظر طبيعي للازهار

كولوسيوم روما Colosseum in Rome

كولوسيوم روما Colosseum in Rome

مقهى غراند كافي روما Grand Café Roma

مقهى غراند كافي روما Grand Café Roma

لا دولتشي فيتا La Dolce Vita

لا دولتشي فيتا La Dolce Vita

بالازو كولونا Palazzo Colonna

بالازو كولونا Palazzo Colonna

فندق برنيني الفخم Luxury Hotel Bernini

فندق برنيني الفخم Luxury Hotel Bernini

تاريخ Ancient Home

تاريخ Ancient Home

"روما" العاصمة االإيطالية و المدينة الشهيرة بأكلات بيتزا الموزاريلا الطرية والطماطم، و بكل ما تزخر به من مناظر طبيعية خلابة تحبس الأنفاس.  إنها روما؛ المدينة الكبيرة الممتدة التي حكمت إمبراطورية، وهي لا تزال تأسر قلوب ضيوفها بروعتها و فنونها وتاريخها، و دراجات الفيسبا Vespa  وبوظة الجيلاتو. 
 
تعد روما واحدة من أكثر  مدن العالم بريقا و جاذبية من الناحية الفوتوغرافية؛ على اعتبار أن أفضل االوجهات في العالم تتركز في هذه المدينة.  إن مجرد مشاهدة المعالم السياحية أو الجلوس على إحدى المقاهي لتأمل حركة العالم  و هي تدور جديرة بأن تثري الزيارة و تجعل منها متعة حقيقة ؛ بوسعها أن تمكن الزائر من توثيق كل لحظة من لحظات الرحلة كأفضل عطلة رومانية مميزة.  كما تعتبر روما أفضل وجهة رومانسية لقضاء شهر العسل وأكثر وجهة سياحية مفضلة لقضاء العطلات ناهيك عن كونها مدينة الموضة و الأزياء. 
 
أول ما ويصى به للزائر هو أن يبدأ بزيارة الكولوسيوم (Colosseum)، و هو الصرح  الأعظم و المسرح الأكبر في العالم، و أسطورة هندسية معمارية عجيبة. كان الكولوسيوم في الأصل يستخدم كساحة تشهد المعارك القتالية بين المصارعين وعروض المسارح اليونانية.  يمكن التقاط صور مع مصارع "الغلاديايتور" في الخارج؛ ثم التوجه وراء الحشود نحو الداخل.  إلى جانب ذلك، يمكن الاستمتاع بمشاهدة المنظر المذهل للأقواس والساحة والممرات التي مر منها مصارعي الغلاديايتور و الاباطرة.  وذلك سيجعل كل زائر يشعر وكأنه بصدد التمثيل في فيلم، مما يزيد من أهمية المكان ويجعله يستحق الزيارة.
 
بالنسبة للتحف والمقتنيات النادرة، يمكن زيارة "بورتا بورتيس Porta Portese"؛ المكان الأكثر شهرة في العالم وأكبر الأسواق في روما؛ حيث يضم 1000 من الأستندات تصم مختلف أنواع البضائع؛ بدءا من الأثاث العتيق إلى أواني المطبخ وغيرها من المقتنيات الأخرى.  المكان يكون مفتوحا يوم الأحد من 09:00 ص حتى 02:00 م.  
 
كما تضم روما؛ المدينة العتيقة جدا، معبد "البانثيون" القديم و الذي يعود تاريخه إلى 2000 سنة.  ويعد هذا المعبد أكبر مبنى غير مدعوم من نوعه. وهو أفضل مبنى روماني أثري من حيث الحفظ و يتميز بقبته الشهيرة الرائعة والمفتوحة إلى السماء في تناسق مذهل للغاية حيث يدخل الضوء من خلالها. ويعود التناغم الهندسي للمبنى سواء من حيث أعمدة رواقه أو شكله الدائري إلى التوازن ودقة التماثل.
 
أما ليلا فيمكن الاستمتاع بأجوائها الرائعة أثناء التنزه في شوارع المدينة الأنيقة؛ بما فيها شارع "فينيتو Via Veneto"، رمز لفخامة و رقي الستينات وتألق "La Dolce Vita".  الشارع محاط بالعديد من المطاعم الأنيقة لقضاء أمسية رائعة.
 
يمكن كذلك زيارة مطعم " Open Colonna "؛ و هو مكان مفتوح رائع بسقف زجاجي استثنائي، يضفي عليه جوا عصريا مع بهجة مفعمة بالهواء. يقع هذا المطعم الراقي في الجزء العلوي من متحف Palazzo delle Esposizioni. 
 
ليست هذه سوى بعض من الأماكن و المواقع التي يمكن زيارتها في روما؛ و قد لا تكفي مقالة من صفحة واحدة لسرد كل الأنشطة التي يمكن القيام بها أو كل الأماكن التي تستحق مشاهدتها، أو أصناف المأكولات التي يمكن التلذذ بمذاقها عند زيارة روما.
 
تتوفر أنواع مختلفة من الفنادق بحسب الميزانية وتتعد الخيارات لتشمل الفنادق الفاخرة، و إقامات النزل، والشقق، وبيوت الضيافة وغير ذلك الكثير.
 
مما لاشك فيه أن وسائل النقل المتنوعة و المتاحة ستجعل من الزيارة رحلة سهلة. تعتبر السيارة أفضل وسيلة للنقل بالنسبة للزوار القادمين من الشمال في اتجاه العاصمة. و بالنسبة للطائرة، فإن المطار هو "ليوناردو دافنتشي فيوميتشينو Leonardo da Vinci Fiumicino". و غالبا ما تتوفر كذلك الحافلات في المحطات؛ فضلا عن القطار طبعا و تشكل "محطة تيرميني Termini " مفترق الطرق الرئيسي للسكك الحديدية سواء بالنسبة للمدينة أو للبلد ككل.
 
يبدأ أفضل وقت لزيارة روما من أكتوبر إلى أبريل حيث تتلاشى معظم الحشود السياحية وتنخفض أسعارالفنادق.  وتكون الحاجة ماسة في هذه الفترة من السنة إلى الملابس الشتوية الدافئة.  و للاستمتاع بزيارة صيفية خالية من ضجيج الحشود السياحية والرطوبة الشديدة، فإن الفترة تبدأ من مايو إلى سبتمبر. 
 
العملة المستخدمة في روما هي اليورو. ويمكن زيارة الرابط التالي للحصول على معلومات كاملة حول روما وغيرها من الأماكن الأخرى: http://bit.ly/1tntTpb