كورنيش جميرا .. نزهة شاطئية وأكثر في دبي

خريطة الكورنيش

خريطة الكورنيش

شاطئ جميرا

شاطئ جميرا

ممشى ومضمار

ممشى ومضمار

يصل الكورنيش إلى برج العرب

يصل الكورنيش إلى برج العرب

 المرافق العامة.

المرافق العامة.

اللمسات الجمالية

اللمسات الجمالية

 الألعاب الرياضية

الألعاب الرياضية

الجلسات

الجلسات

الكراسي

الكراسي

أكشاك على طول الكورنيش

أكشاك على طول الكورنيش

بدأ "كورنيش جميرا" الذي افتتح منذُ شهر تقريباً في مدينة دبي في استقطاب أعداداً كبيرة من المتنزهين ومحبي البحر الراغبين بممارسة الهوايات البحرية بأجواء مريحة وآمنة بعد أن قامت هيئة الطرق والمواصلات بتطوير هذا الكورنيش الحديث بطول 14 كيلومتراً على الشاطئ المحاذي لست مناطق سكنية، تبدأ من منطقة جميرا 1 وهي المنطقة الواقعة خلف منتجع شاطئ دبي مارين إلى منطقة أم سقيم 3 قبل فندق جميرا بيتش وفندق برج العرب.
 
ويتميز الكورنيش الجديد بممشى خشبي بعرض 5 أمتار، ومضمار آخر للجري بعرض 4 أمتار، إضافة إلى الأكشاك المنتشرة على الكورنيش والتي تبيع المأكولات والمشروبات مع بعض عربات الطعام وهي الاتجاه الجديد في عالم المطاعم والمأكولات، إلى جانب أماكن الجلوس المطلة على الشاطئ، كما تتوفر المرافق العامة والصحية.
 
ويمكن لجميع الناس من محبي ممارسة رياضة الجري أو المشي أو حتى اليوغا استخدام كورنيش جميراً واستنشاق الهواء النقي القادم من البحر مباشرة فهذا المكان الحيوي الذي يمتاز باللمسات الجمالية من خلال الإضاءة التجميلية ذات التصميم الحديث والمبتكر وأعمال الزراعة والتشجير التي تشرف عليها بلدية دبي.
 
ويعتبر كورنيش جميرا منطقة للاسترخاء والراحة وممارسة مجموعة متنوعة من الأنشطة، فالكورنيش تتوفر به الرياضات المائية المختلفة مثل السباحة والتجديف وغيرها من الأنشطة الشاطئية التي تلائم كل أفراد الأسرة.