هذا العام أكثر من 1.5 مليون زائر سعودي لدبي

وسط دبي

وسط دبي

مذاقات متنوعة في مطاعم دبي

مذاقات متنوعة في مطاعم دبي

 حدائق دبي

حدائق دبي

الأنشطة الشاطئية

الأنشطة الشاطئية

الأنشطة الرياضية

الأنشطة الرياضية

أسواق دبي

أسواق دبي

خلال العشر أشهر الأولى من العام الحالي بلغ عدد السياح السعوديين الذين زاروا دبي أكثر من 1.5 مليون زائر، بزيادة وصلت 19 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
 
وجاءت هذه الأرقام وفق مصادر في القطاع الفندقي بمدينة دبي ولتكون السعودية أيضاً في المركز الاول لقائمة الأسواق المصدرة للسيّاح الى دبي، بحسب دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.
 
وشهد الربع الأول من العام الحالي نمواً في معدلات إشغال فنادق دبي من السوق السعودي وذلك بنسبة فاقت 40% بنسبة نمو بلغت 25% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2013، ومن المتوقع أن تستمر هذه النسبة في الزيادة خلال العام الحالي والأعوام اللاحقة نظراً إلى تنامي مكانة دبي على الخارطة السياحية الإقليمية والعالمية.
 
وارتفعت نسبة عدد الليالي الفندقية من السوق السعودي إلى 54% مقارنة مع العام الماضي.
 
وما يميز السيّاح السعوديين عن باقي الجنسيات القادمة إلى دبي هو الحجم الإنفاق العالي إلى جانب طول مدة الإقامة بالإضافة إلى أن الغالبية تأتي بشكل عائلي.
 
ويأتي تفضيل السيّاح السعوديين لدبي لما توفره المدينة من مقومات سياحية كبيرة تتمثل في منظومة المواصلات المتكاملة والفنادق المنتشرة في المدينة بكافة مستوياتها إلى جانب الأسواق العروض الترويجية والمطاعم المقاهي ذات الأذواق المختلفة والأماكن الترفيهية والشاطئية والحدائق التي تستهوي العائلات والأطفال معاً إلى جانب الفعاليات والمهرجانات والأنشطة الرياضية.
 
ومن المتوقع أن تشهد دبي في الفترة المقبلة نشاط سياحي كبير خصوصاً مع اعتدال درجات الحرارة واقتراب عطلة نهاية السنة الذي يتزامن موعدها مع مهرجان دبي للتسوق الأضخم في المنطقة.