كولومبيا : تاريخ يزخر بالعجائب و المغامرات

San Gil Colombia

San Gil Colombia

San Gil

San Gil

The Colombian Pacific

The Colombian Pacific

Providencia Island

Providencia Island

La Vitrola Restaurant

La Vitrola Restaurant

Bogota Colombia

Bogota Colombia

Botero Museum

Botero Museum

Amazon Jungle

Amazon Jungle

تظل كولومبيا الغنية بتاريخها العريق، على الرغم من الإضطراب الأمني؛ موقعا سياحيا جذابا ومثيرا بفضل ماتتميز به من مناظر طبيعية خلابة تلفت النظر  وشعب مضياف راقي. وهذا مايجعل كولومبيا تستحق أن تكون بشكل لائق واحدة من أفضل وأهم الوجهات السياحية في العالم.  فهي بلد جميل يتميز بتنوع نطاقاته المناخية لما تضمه من طبيعة خلابة تبدأ من غابات الأمازون المطيرة إلى الجبال المغطاة بالثلوج، وصولاً إلى جنة فسيحة من الشواطئ الرملية البيضاء. 
 
يمكن زيارة متحف "بوتيروBotero" ، الذي يعد واحدا من الأماكن الرائعة و الجذابة وأكبر مناطق الجذب السياحي الواقعة في "بوغوتا Bogota". يعرض هذا المتحف على زواره تشكيلة من الأعمال الفنية الجيدة و النادرة، تجسد تسلسلا زمنيا وتاريخيا حيث يمثل التنقل مع كل غرفة قفزة أمامية أخرى إلى الأمام ومرحلة متقدمة في الزمن. يضم متحف "تي بوتيرو Te Botero " أعمال فنية لأشهر فنان في كولومبيا؛ يتم من خلالها عرض مجموعة كبيرة من أعماله الكوميدية والساخرة في كل أنحاء المتحف المؤلف من فناء رائع وتحف عتيقة.
 
لإضفاء مزيد من الإثارة و المغامرة على الرحلة، يجب زيارة المناطق التالية :
•صان جيل San Gil : وتشتهر بمختلف أنواع الأنشطة كرياضة قوارب الأنهار الصعبة و رياضة النزول بالمظلات الهوائية، و رياضة اكتشاف الكهوف و هبوط الجبال بالحبل و رحلات التجول و المشي لمسافات طويلة.  يمكن تمديد الزيارة في هذا المكان لمدة طويلة لكونه مقرا للمغامرات و الرياضات بجميع مستوياتها، حيث الاستمتاع بالأحواض المائية الطبيعية والشلالات والأنهار المتدفقة الحادة و أجمل الكهوف في العالم بتركيباتها الساحرة.
•غابة الأمازون Amazon: أضخم غابة استوائية مطيرة بأكبر نهر في العالم.
•المحيط الهادئ الكولومبي : تتمثل أهم الأنشطة السياحية لهذه المنطقة في مشاهدة الحيتان الحدباء. 
•بروفيدانسيا وسانتا كاتالينا (Providencia and Sta. Catalina): أكثر الوجهات السياحية رومانسية حيث تحيط بها البحار بكثافة مايجعلها قبلة مفضلة لدى أغلب السياح. 
 
تنعم كولومبيا بمختلف أصناف المأكولات الرائعة.  فالبلد يزخر بالعديد من المطاعم المثيرة، بدءا بمطاعم "cevicherias" الساحلية المطلة على بحر الكاريبي إلى  مطاعم الستيكات (steakhouses) المدهشة؛ فضلا عن مطعم "لافيترولا La Vitrola " الذي لايجب تفويته لما يتميز به من تجهيزات رائعة تشمل إضائته و مفروشاته المميزة. فقد أصبح هذا المطعم الذي يعود تاريخه إلى العهد الإمبريالي و يصل عمره إلى  400 سنة؛ أشهر وجهة للمأكولات البحرية الألذ على الإطلاق. 
 
وفيما يخص العملات؛ يعادل 1 ريال سعودي (SAR)  575.14 بيسو كولومبي (COP). وتتوفر رحلات الطيران بأدنى الأسعار عند الحجز عبر الإنترنت.
 
للإطلاع على قائمة بالأحكام و القوانين الخاصة بالوصول إلى كولومبيا؛ يجب زيارة الرابط التالي : http://bit.ly/JwANJs