برلين أبهج مدن العالم على الإطلاق

 لندن

لندن

 كاتدرائية برلين

كاتدرائية برلين

فرنسا

فرنسا

لندن

لندن

متحف في Insel وكاتدرائية برلين

متحف في Insel وكاتدرائية برلين

نيويورك

نيويورك

نيويورك

نيويورك

معلم شهير في برلين

معلم شهير في برلين

فرنسا

فرنسا

طوكيو

طوكيو

 برلين

برلين

 برلين

برلين

 برلين

برلين

 برلين

برلين

 بوابة براندنبورغ في برلين

بوابة براندنبورغ في برلين

طوكيو

طوكيو

 ضوء الغروب الأرجواني

ضوء الغروب الأرجواني

جزيرة المتحف على نهر سبري وبرج التلفزيون ألكسندر في وسط برلين

جزيرة المتحف على نهر سبري وبرج التلفزيون ألكسندر في وسط برلين

برلين

برلين

وضع موظفو شركات السياحة والطيران تصنيفا عن أبهج مدن العالم، وذلك بالاستناد إلى ما ينشره السياح عن الفنادق والمطاعم وغيرها من الأماكن التي يرتادوها. 
 
ودرس موظفو شركات السياحة والطيران، ما ينشره السياح على الإنترنت عن الخدمات الفندقية والمطاعم وغيرها في مختلف البلدان، ووضعوا تصنيفا لأبهج مدن العالم، وشملت الدراسة حوالي 2000 مدينة في مختلف مناطق ودول العالم من ناحية جذبها للسياح، على أساس ما نشره السياح في 17 موقعا الكترونيا، وخرجوا بالترتيب التالي:
 
جاءت العاصمة الألمانية برلين في المقدمة، تلتها مدينة الضباب العاصمة البريطانية لندن في المركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث لمدينة النور عاصمة فرنسا باريس، وحلت نيويورك رابعا، وطوكيو خامسا. 
 
هذا وتعد ألمانيا واحدة من أنشط الدول السياحية، حيث توفر لضيوفها خدمات سياحية متنوعة بدءاً بشبكة المواصلات العامة المتطورة والتي تشمل القطارات السريعة وقطارات الأنفاق وحافلات النقل الجماعي وسيارات الأجرة، ومروراً بالمؤسسات السياحية كالفنادق ودور الضيافة والمطاعم والمقاهي، وانتهاءً بالأماكن الترفيهية كالمسارح والحدائق العامة، وتشير البيانات التي أصدرتها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إلى أن نسب إقبال الزوار الأجانب على ألمانيا كبلد سياحي قد سجلت ارتفاعاً ملحوظاً في السنوات القليلة الماضية. 
 
إليك الأماكن التي لا بد من إدراجها ضمن الزيارة أثناء التخطيط لقضاء عطلة في برلين؛ ألا وهي كالتالي:
•التجول على طول شارع "أنتر دن ليندن Unter den Linden "  بدءا من "بوابة براندنبورغ Brandenburg" وحتى قصر "بلاست دل ريبابليك Palast der Republik" مرورا بجامعة "هومبولدت Humboldt "، ومتحف "أيلاند Island"، دار الأوبرا " State Opera"، كاتدرائية برلين، والمعرض الوطني القديم (Old National Gallery) و" Neue Wache".
 
•قضاء فترة رائعة بعد الظهر في "شوننفرتيل Scheunenviertel” الواقعة في منطقة "ميتي Mitte" الجذابة وهي منطقة كانت في الماضي عبارة عن حارة "غيتو ghetto" للأقليات اليهودية بالمدينة، لتصبح الآن مركزا نشيطا للفنون يعج بالمعارض الفنية والمحلات و المتاجر والمقاهي. 
 
•ولاستكمال جولة التنزه اليومية، لابد من زيارة إحدى أجمل وأروع مطاعم الهواء الطلق الموجودة في المدينة، مثل شليوسينكروج Schleusenkrug وتيرغارتن Tiergarten، وشوينبرن Schoenbrunn الواقعة في فولكسبارك فرايدريتسشن Volkspark Friedrichshain، أو مطعم "نولا" الذي يقع في "وينبيرجسبارك Weinbergspark".
 
الإقامة في إحدى الفنادق التالية ضمن مجموعة من الفنادق الأخرى هناك، سوف يجعل عطلتك أكثر راحة واسترخاء:
* أكسلهوس & بلوهوم Ackselhaus & Blue Home : فندق يقدم خدمة راقية  بأسعار معقولة فضلا عن مقهى Club del Mar الرائع للإفطار حيث يقع على شارع مصطف بالأشجار بمنطقة برنسلوربيرغ Prenzlauer Berg.
 
* كازا كامبر Casa Camper  برلين : فندق مليء بالإضاءة والأنوار،  مع إطلالة رائعة على منطقة "ميتي Mitte" التاريخية؛ يتميز بجدرانه الإسبانية الحمراء المبهجة بتصميمها و لمساتها الخشبية الجميلة.
 
* ميليا Melia برلين: يطل على نهر "سبري ريفر River Spree " حيث يوفر إطلالات رائعة على منظر نهر من خلال العديد من الغرف.
 
أبرز مسجد في المدينة هو مسجد عمر ابن الخطاب الواقع في شارع "فينر Wiener". وهناك العديد من المساجد الأخرى المنتشرة في المدينة بما في ذلك مناطق مثل "تينيوستر Tiniusstr" و"برينيرستراب BriennerStrabe " و"بيرلبرغيرستراب PerlebergerStrabe".