جازان... ما لا عين رأت

 جبل عكوة وقت الغروب

جبل عكوة وقت الغروب

جبل عكوة والجو الممطر

جبل عكوة والجو الممطر

مرسى-الحافة

مرسى-الحافة

وادي صبيا

وادي صبيا

وادي قصي

وادي قصي

بلدية صبيا

بلدية صبيا

القريه التراثية

القريه التراثية

لم يكن غريباً أن تحصل المملكة العربية السعودية، على المرتبة الأولى في مؤشرات شمولية بيانات السفر، إذ تكشف التقارير والإحصائيات إنفاق السياح السعوديين 28 مليار ريال في عام 2013 محليا، وأكثر من 47 مليار خارجيا، وكان من أهم مؤشرات قطاع السياحة السعودية، أن رحلات السياح الداخلية العام الماضي كانت 3,28 ملايين رحلة، فيما كان عدد السياح الوافدين نحو 13,2 مليون رحلة وافدة، أنفق فيها السياح نحو 48 مليار ريال، الأمر الذي يرشح السياحة لتكون أحد أكبر الروافد السعودية في الإيرادات والتوظيف.
 
من هنا جاء الحرص على تنمية السياحة السعودية والترويج لما تملكه من مقومات كبيرة ومنتوج يستحق أن يتعرف ويراه أهله قبل الوافدين إلى المملكة، واليوم نجول معكم في منطقة جازان، حيث ما لا عين رأت ولا أذن سمعت، فهي كنوز الطبيعة ولؤلؤة الجنوب، صاحبة الجبال الخضراء المرتفعة التي تنسال منها أجمل الشلالات مشكلةً أجمل البحيرات التي لاتقل روعة عن الشواطئ والجزر البكر.
 
يمكنك زيارة الجبال الخضراء التي تنسال منها العيون العذبة والحارة ويمكنك قصد الشواطئ والجزر والتمتع بالمتاحف المائية الطبيعية التي تكفلت بعملها الشعب المرجانية أو يمكنك التعرف إلى تطور العمل الاثري المتمثل في قطع ومعروضات متحف جازان الأثرية والتراثية أو زيارة قلعة أبو عريش والدوسرية.
 
أما مجموعة جزر فرسان التي تضم مجموعة من المعالم الأثرية والطبيعية فهي حكاية أخرى، كذلك وادي رزان الذي يعتبر قطعة من جنة على الأرض.
 
إذا كنت تبحث عن المتعة الصيفية فعليك بجبال فيفا.. والى محبي الشواطئ التوجه إلى بيش حيث تداعب أمواجه الرقيقة كثبانه الذهبية.. وإن كنت من محبي المغامرات البحرية يمكن التوجه إلى جزر فرسان لتمتع ناظريك بأجمل الشواطئ.