أبراج كوالالمبور Kuala Lumpur الشاهقة: حداثة عصرية تفيض بالتراث

Kuala Gandah Elephant Sanctuary

Kuala Gandah Elephant Sanctuary

Kuala Lumpur Chinatown

Kuala Lumpur Chinatown

Kuala Lumpur Malaysia.jpg

Kuala Lumpur Malaysia.jpg

kuala lumpur Monorail.jpg

kuala lumpur Monorail.jpg

KL Bird Park.jpg

KL Bird Park.jpg

Entrance Shrine at Batu Caves.JPG

Entrance Shrine at Batu Caves.JPG

Batu Caves.jpg

Batu Caves.jpg

Batu

Batu

Berjaya Time Square Hotel KL.jpg

Berjaya Time Square Hotel KL.jpg

Central Market.jpg

Central Market.jpg

Aquaria KLCC.jpg

Aquaria KLCC.jpg

تزخر العاصمة الماليزية كوالالمبور بالكثير من المعالم التاريخية وناطحات السحاب المكسوة بالفولاذ، والحدائق الغناء المورقة، إلة جانب مراكز التسوق الضخمة والشوارع المزدحمة، تتخللها ستة طرق سريعة والكثير من المساحات الخضراء الممتدة.  تتوفر كوالالمبور، كما هو الحال مع باقي المدن الأخرى، على ما لايعد ولايحصى من مناطق للجذب السياحي. وهذا هو ماجعل ماليزيا تحتل المرتبة 11 عالميا من حيث عدد السياح الذين يزورون البلد، مما يدل على أن مناطق الجذب السياحي في البلد عديدة لاحد لها.  
 
إلى جانب كل ما يلزم الحياة اليومية العادية من مرافق مألوفة، فإن المدينة تزخر كذلك بالمساجد والمعابد التي تتواجد كلها جنبا إلى جنب مع الأسواق التجاية والشوارع الواسعة والعمارات الشاهقة، مع الآلاف من المطاعم التي تقدم مختلف أنواع الأطعمة التي تتناسب مع جميع الاحتياجات و تلبي جميع الأذواق. 
 
قد تبدو كوالالمبور وكأنها مدينة صغيرة؛ غير أن الزوار يجدون بأن استكشاف كل ما يزخر به هذا الملاذ الغني من حيث تعدد الثقافات ليس بالأمر السهل. إليك فيما يلي قائمة باسماء مجموعة من أهم الوجهات السياحية في كوالالمبور مما سوف يسهل عليك مهمة تخطيط رحلتك إلى كوالالمبور :
 
•أبراج بيتروناس Petronas  - و تعرف باسم الجواهر التوأم في كولالمبور
•برج منارة كي إل Manara KL  - خامس أطول مبنى في العالم
• المدينة الصينية – المشهورة بكونها جنة تجار الصفقات
•بناية سلطان عبدالصمد –  شهيرة بكونها مقرا لبعض المؤسسات الحكومية
•حديقة "سنواي لاغون ثيم Sunway Lagoon Theme  - تضم خمسة مناطق مختلفة وهي الحديقة المائية وحديقة الرعب، و حديقة الملاهي، وحديقة الألعاب المثيرة، وحديقة الحياة البرية
•أكوا كي إل سي سي Aquaria KLCC  - وهو أفضل مكان للجذب السياحي بفضل تنوع طبيعته السياحية و وفرة الإمكانيات
•جلان أنور  Jalan Alor- المعروفة بكونها قلب المدينة النابض فيما يخص المأكولات المحلية
•حديقة كي إل بيرد KL Bird – أكبر حديقة مغطاة للطيور 
•كهوف باتو Batu Caves – مقر المهرجان السنوي للا حتفالات الهندوسية 
•السوق المركزي Central Market  –  إحدى أهم المعالم التاريخية الثقافية لمدينة كوالا لامبور
 
بالإضافة إلى ذلك؛ يعد معبد "تيان هويThean Hou " إحدى المناطق التي تستحق الزيارة؛ حيث يعتبر أكثر المعالم السياحية في ماليزيا إثارة و متعة للبصر.  يمكن من خلاله الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة من أعلى السطح، بينما توجد المطاعم والمحلات التجارية السياحية في الطابق الأرضي.  وهو يشكل نموذجا من الدرجة الأولى عن جمال الهندسة المعمارية الصينية.  
 
لا تكتمل الزيارة إلى كوالا لمبور دون زيارة محمية الفيلة "Kuala Gandah Elephant"؛ والتي تشتهر بكونها مركز للحفاظ على الفيلة تحت إدارة "جمعية الحياة البرية الماليزية"، تتم فيها حماية الفيلة اليتيمة كما يسمح للزائرين بالتقرب والتفاعل مع الفيلة الصغيرة. 
 
يتم تسهيل عملية العثور على أفضل أماكن الإقامة في كوالا لامبور بالنسبة للزائرين/الضيوف، كما تتوفر أفضل الخدمات لتلبية كافة الاحتياجات. ويمكن إيجاد المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية متوفرة في أي مكان في كوالالمبور، والبعض من هذه المطاعم يقدم الأطعمة الحلال.
 
بالنسبة للزوار الذين يعشقون التسوق، فإن مراكز التسوق العملاقة المتوفرة في المنطقة توفر تشكيلات واسعة مع العديد من الخيارات لملابس الرجال والنساء وبأسعار معقولة. يعد شارع "بيتالينغ Petaling" في الحي الصيني أشهر مقاصد التسوق في كوالالمبور.  
 
وكذلك  زيارتك إلى كوالالمبور ستكون حتما رحلة ممتعة وتجربة لايمكن أن تنسى أبدا. للحصول على كافة المعلومات حول المدينة، يمكن زيارة الرابط التالي : http://bit.ly/1rGELia