بروكسل.. عاصمة أوروبا والتاريخ الأولى

بروكسل عاصمة بلجيكا ومقر الاتحاد الأوروبي، تضم عددا كبيرا من الأماكن الرائعة والمواقع التاريخية، وهي من أكبر مناطق الجذب السياحي في أوروبا، وتميزت بشهرتها الحضارية.
 
بروكسل مكان متميز مليء بالحدائق، ويمكن الوصول إليها بجميع وسائل النقل برا وبحرا وجوا، ومن أبرز معالمها ساحة البلدة القديمة، التي تحيط بها المباني الشاهقة، وغالبا ما تستخدم كمكان للمهرجانات الثقافية، وهو من ضمن المواقع المختارة من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي.
 
أيضا من أبرز المعالم بروكسل تاون هول، برج قاعة المدينة القديمة، ويوجد في الجزء العلوي منه تمثال القديس ميخائيل، أيضا في بروكسل حديقة هيسل، وهي مخصصة للاستجمام والترفيه، وتعتبر واحدة من أبرز الحدائق، هذا بالإضافة لمجسم مصغر أوروبا وهي حديقة مصغرة تقع في Bruparck.
 
في بروكسل أيضا منتزه بوا دي لا كامبر، منتزه بروكسل، منتزه ليكين، منتزه بارك دو سانكوانتينير، حديقة مونت دي ارت، غابة فوريه دي سوان، أوتو وورلد، متحف مدينة بروكسل، متحف جوبيلي بارك، متحف الملابس والدانتيلا، المتحف الملكي لأفريقيا الوسطى، متحف الكاكاو والشوكولا، المتحف الملكي للقوات العسكرية والتاريخ الحربي.
 
أما للإقامة فيها، فلن تواجه عائقا حيث تحوي بروكسل شبكة فنادق واسعة ومتنوعة، منها، Radisson Blu Royal Hotel ، Hotel Des Colonies ، Aqua Hotel Brussels ، Newhotel Charlemagne ، Best Western Hotel Expo ، Best Western Premier Carrefour de l'Europe.