قرى "سانك تير The Cinque Terre": للاستمتاع بجمال الحياة الهادئة

هي: أنيت ديزون
 
إليك وجهة جديرة بالزيارة والاستكشاف؛ إنها "سانك تيرCinque Terre " أو الأراضي الخمسة؛ اسم تشتهر به سلسلة تتكون من خمس قرى عائمة للصيد تطفو فوق نهر "الريفييرا" الإيطالي تربط فيما بينها عربات، ولا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة القطار أو البحر.
 
تعرف هذه القرى الخمس باسمائها التالية: مونتيروسو  Monterosso، وفيرنازا Vernazza، وكورنيغليا Corniglia، ومانارولا Manarola ، وريوماجيوري Riomaggiore. وتتمتع بجاذبية خاصة تغري السياح بزيارتها وذلك لشدة القرب من بعضها البعض؛ فضلا عما تتميز به من خصائص تميزها عن الأخرى بحيث يمكن للزائر التنقل عبرها مشيا انطلاقا من القرية الاولى وحتى غاية الخامسة في فترة زمنية قصيرة يكاد الزائر معها يشعر و كأنه لم يقم بزيارة تلك الأماكن كلها.
 
تشتهر هذه الأراضي الخمس بجمالها الذي يتجلى في شرفات قام الناس ببنائها في أراض وعرة لزراعة العنب والزيتون، ومنظر طبيعي رائع يبدأ من مرتفعات تتدرج لتصل إلى منحدرات مطلة على البحر الأبيض المتوسط. بإمكان الزوار قضاء جولة سياحية لا تنسى من خلال الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية التي تحبس الأنفاس في المرافئ السفلى التي تمتد على طول الخط الساحلي المتميز بطبيعته البرية البدائية الجذابة؛ إضافة إلى زيارة قلاع القرون الوسطى ومزارع الكروم بالوانها النابضة بالحياة.
 
هناك مطارين قريبين يؤديان إلى "سانك تيغCinque Terre " (الأراضي الخمس)، وهما:
 
•مطار "كريستوفورو كولومبو  Cristoforo Colombo" الدولي في "جينوى Genoa".
 
• مطار "غاليليو غاليلي Galileo Galilei" الدولي في "بيزا Pisa"
 
انطلاقا من المطار، يعد القطار هو الوسيلة المثلى للتنقل داخل "سينك تير"، حيث كثيرا ما تنشط حركته لا سيما خلال موسم الصيف. وعموما فإن وسائل التنقل في "سينك تيغ" متاحة وسهلة للغاية حيث تتوفر "بطاقة القطار" وهي تغطي عدد غير محدود من الرحلات، وكذا الاستخدام المجاني للحافلات الإيكولوجية، فضلا عن جميع المسارات و المعابر الأخرى المخصصة للمشي، وتشمل كذلك الدخول المجاني إلى مختلف المتاحف المتوفرة.  
 
يوفر المكان مجموعة واسعة من أماكن الإقامة للزائرين و تشمل"
 
•الفنادق: وتبدأ من الفنادق البسيطة إلى فنادق 4 نجوم.
•بيوت المزارع (Farmhouses): مناسبة جدا للأسر ويتميز بعضها بالفخامة و الطابع الرومانسي. 
 
•شقق ودور الشباب (نزل): إقامات اقتصادية للسكن مناسبة للرحال و الطلبة و المسافرين ذوي الميزانية المحدودة.
 
•فلل و شقق : للإيجار، وغالبا ما تتحدد مدة الايجار لأقل فترة ممكنة.
 
يبدأ الوقت المثالي لزيارة "سانك تيرCinque Terre " بالنسبة لعشاق البحر من منتصف شهر مايو إلى غاية منتصف شهر سبتمبر؛ وبالنسبة لهواة المشي لمسافات طويلة فإن افضل وقت للزيارة يبدأ من منتصف مارس إلى غاية منتصف أكتوبر.  
 
في فصل الشتاء تشتهر "سانك تيرCinque Terre "؛ كغيرها من المدن الإيطالية بزينتها و جمالها خلال عطلة الموسم.   
 
للمزيد من المعلومات حول "سانك تير Cinque Terre"؛ إيطاليا، يمكن الاطلاع على الرابط التالي :
http://www.cinqueterre.eu.com