رحلة لبراغ الساحرة: تجربة سياحية لا تنسى إلى قلب أوروبا

Riksha Ride in Prague

Riksha Ride in Prague

 ساحة ولنشتاين، براغ

ساحة ولنشتاين، براغ

ساحة والنشتين

ساحة والنشتين

سالا تيرينا

سالا تيرينا

قلعة براغ و جسر تشارلز

قلعة براغ و جسر تشارلز

منظر مطل على براغ

منظر مطل على براغ

 حديقة والانشتين

حديقة والانشتين

جسر تشارلز

جسر تشارلز

The Apartments in Prague

The Apartments in Prague

 المتحف الوطني، براغ.

المتحف الوطني، براغ.

جسر تشارلز Charles Bridge، براغ

جسر تشارلز Charles Bridge، براغ

prague

prague

هي: أنيت ديزون
 
ليس هناك ما يضفي إلى النفس إحساسا رائعا بالسعادة والاستمتاع أكثر من التجول في مدينة جذابة مليئة بالجسور والكاتدرائيات والأبراج ذات القمم الذهبية. يكفي القيام برحلة إلى عاصمة الجمهورية التشيكية لكي يتحول الزائر إلى شخص آخر تماما وذلك بمجرد وصوله إلى هذه المدينة الساحرة التي تلفت الأنظار بتاريخها الغني ومناظرها الطبيعية الجميلة الجذابة. وتبقى براغ مدينة متنوعة تتغير وتكتسي حلة مختلفة في كل موسم، ما يجعلها تبدو للزوار مبهجة ورائعة طيلة الوقت.
 
هناك الكثير من الانشطة التي يمكن القيام بها في براغ، بدءا بزيارة مواقع الجذب السياحي المنتشرة في المدينة إلى التعرف على الثقافة، مرورا بمختلف البرامج والفعاليات.
 
•أشهر معلمة تستحق المشاهدة في براغ هي "جسر تشارلز The Charles Bridge "؛ وهو جسر يقع في قلب العاصمة و قد تم بنائه مابين 1357 و 1402. يتميز هذا الجسر التاريخي بجاذبية سياحية كبيرة؛ ويوفر منظرا رائعا للمشاهدة لما يضمه من أقواس تبلغ 16 قوسا تمتد على شكل صفوف مزخرفة لتماثيل باروكية تجسد 30 ثمثالا لشخصيات دينية.
 
•قلعة "فالنشتاين": وهي قلعة بنيت في 1626 وأصبحت اليوم مقرا لمؤسسة "مجلس الشيوخ التشيكي". يمكن الاستمتاع بمشاهدة مناظرها الرائعة مع طيور الطاووس التي تتجول وسط صفوف نباتية و أحواض مائية. تتمتع الحديقة بتصميم خاص يميزها يبدو إلى حد ما رسمي، بمسارات تجسد أشكالا هندسية. ناهيك عن رواق "سالا تيرينا Sala terrena "، وهو عبارة عن بهو واسع ينفتح على الحديقة من خل ثلاثة أقواس.
 
•زيارة "المتحف التشيكي الوطني"، والذي يعد واحد من أبرز المنشآت في براغ.  يحظى هذا المتحف الذي يتميز بهندسة معمارية عصرية رائعة وتصميم داخلي استثنائي، بمكانة كبيرة في التاريخ الثقافي والفكري والعلمي للبلد. وينظم عدد من المعارض الدائمة والمؤقتة، إلى جانب عدد من معروضات محلية أثرية وتاريخية لتلك المنطقة كالأسلحة والسيراميك، وأدوات للزينة والديكور و غيرها من المعروضات الأخرى التي تعود إلى العصر الحجري.
 
تتوفر العديد من رحلات الطيران المتوجهة إلى براغ؛ كما تتوفر العديد من الخيارات فيما يخص الفنادق وببعضها يقدم عروضا وخصومات مذهلة. وسائل الموصلات وخدمات تأجير السيارات للتجول داخل المدينة متاحة بسهولة. وهناك مجموعة من الخيارات الواسعة للرحلات والجولات السياحية والأنشطة الترفيهية والثقافية وغيرها من الانشطة التي يتم توفيرها في المدينة للأعداد الكبيرة من السياح الذين يتوافدون عليها. أما وسائل النقل العامة كالمترو الترام والحافلات فهي الأخرى متاحة كذلك. 
 
تبلغ قيمة سعر صرف 100 كرونة تشيكية (CZK) ما يعادل 4 يورو / 6 دولار أميركي تقريبا. وعلى الرغم من أن الجمهورية التشيكية تعتبر جزءا من الاتحاد الأوروبي، إلا أن عملة اليورو ليست مقبولة على نطاق واسع هناك 
 
من خلال الرابط التالي يمكن الاطلاع على الدليل السياحي الشامل للزائر للحصول على كافة المعلومات والتفاصيل الضرورية حول الأماكن التي يمكن زيارتها و حول الأنشطة التي يمكن القيام بها في براغ خلال الرحلة.