اسكتلندا: ملاذ لاكتشاف طبيعة خلابة وعراقة غنية

Aberdeen Castle

Aberdeen Castle

Cairngorms National Park

Cairngorms National Park

Cameron Highlands-Tea Plantation

Cameron Highlands-Tea Plantation

An Teallach

An Teallach

An Teallach on a perfect winters day in late January

An Teallach on a perfect winters day in late January

Ackergill tower

Ackergill tower

أنيت ديزون
على الرغم من صغر حجم اسكتلندا، إلا أن خوض مغامرة عبر وديانها كفيل بأن يجعلنا نكتشف كنوز طبيعتها الغنية المكنونة في أراضيها الصلبة. فروعة مناظر جبالها ومرتفعاتها وجزرها الشمالية إضافة إلى ماتقدمه المنطقة من أصناف رائعة للمأكولات الطازجة؛ تغري أي أحد بزيارتها واكتشاف جمال الحياة البرية التي تخبئها.
 
يمكنك اكشاف قمم "المونروس الاسكتلنديScottish Munros "؛ وهي جبال نائية تعتبر الأكثر شهرة وجمالا في أروبا بفضل مناظرها الخلابة التي توفر العديد من التجارب الممتعة للمشي والتجول عبرها. تجسد هذه الجبال العراقة التاريخية للمنطقة والوعورة الشديدة التي تميز طبيعتها؛ خاصة سلسلة جبال "تيلاك Teallach" الرائعة بقممها الصخرية الحادة ومرتفعاتها الممتدة. وللاستفادة من جولة مفعمة بالتحدي و المغامرة يمكن زيارة حديقة "كيرنغورمز" الوطنية  Cairngorms National Park".
 
هناك مجموعة متنوعة واسعة من الأماكن التاريخية التي يمكن زيارتها في اسكتلندا؛ حيث يمكنك الاطلاع على طبيعة الحياة التي كان يعيشها الناس منذ مئات السنين هناك.
 
* قلعة "دراملنريغ Drumlanrig"؛ التي تحيط بها حدائق جميلة، هذه القلعة الرائعة تقدم سلسلة من الأنشطة لكافة أفراد الأسرة، وتعتبر واحدة من أعرق المباني التاريخية الرئيسية في البلاد.
 
* معرض غاليريا اسكتلندا الوطني National Gallery of Scotland؛ موقع من المواقع الهامة التي يتعين على كل سائح زيارتها. ويحتوي على تشكيلات لأفضل التحف وأكثرها تميزا في العالم. حيث يضم أعمالا لأسماء بارزة وكبيرة في عالم الفن الغربي مثل رفائيل Raphael، و تيتيان Titian، و إلغريغو El Greco، و رامبرانت Rembrandt، وروبنز Rubens، ومونيت Monet. مكان يستحق زيارته ضمن الجولة السياحية.
 
توفر اسكتلندا تجربة للتسوق من الدرجة الأولى تتعدد وتختلف بحسب الأذواق والإهتمامات لكل سائح. يمكنك تدليل نفسك بأصناف المأكولات و المشروبات المحلية التي تعد غاية في الجودة، حيث يتم شرائها مباشرة من صناعها في أسواق المزارعين، أوالاستمتاع بالتجول في إحدى محلات اسكتلندا الأنيقة و المتعددة و مراكز التسوق الضخمة الموجودة بها.  
 
تشتهر اسكتلندا بمنتجاتها المتميزة والفريدة؛ فطبيعتها النقية بما تتميز به من تنوع في الطقس تمنحها ظروفا مثالية لإنتاج مجموعة متنوعة لامثيل لها من الفواكه و الخضروات والأسماك و اللحوم وغيرها المزيد من المنتجات الطازجة والعالية الجودة.
 
يمكن العثور على العديد من الخيارات للفنادق تشمل سلسلة تبدأ من فنادق بأسعار معقولة إلى فنادق فاخرة. و بالنسبة للعائلات فإن اللإقامة في "بيوت الضيافة Guest Houses " تعد الخيار الأفضل؛ للاستمتاع بتجربة سياحية مثالية في اسكتلندا.
 
على عكس مايتم الترويج له أحيانا بخصوص المناخ هناك، فإن الأحوال الجوية باسكتلندا عموما تتميز بالاعتدال؛ إذ نادرا ما تنخفض درجة الحرارة إلى ماتحت الصفر ولا تتعدى معدلاتها الطبيعية في حال ارتفاعها. و بالتالي فإن زيارة المنطقة في أي فترة من فترات السنة سيمنحك تجربة رائعة لمشاهدة الكثير و القيام بالكثير من الأنشطة السياحية الممتعة.
 
لمزيد من المعلومات عن السفر إلى اسكتلندا، يمكنك زيارة الرابط التالي أو التالي