صيف السعوديين هذا العام... خمس وجهات لا سادس لها!

 مدينة نيويورك الأمريكية

مدينة نيويورك الأمريكية

لندن

لندن

كوالالمبور

كوالالمبور

 دبي

دبي

 اسطنبول

اسطنبول

هي – هلا الجريد
 
حسب تقدير العديد من خبراء السفر في السعودية، قصد السعوديون 5 مدن بكثرة هذا الصيف وتركزت الحجوزات منها وإليها.
 
وتقع اختيارات السعوديين على المدن التي تتميز بطبيعتها الخلابة وتكون فرصة للاستجمام وتجديد النشاط مثل اسطنبول، أو تلك التي تزخر بالعديد من الفعاليات الترفيهية والعائلية والشواطئ الساحرة مثل دبي، أو تلك التي تتمتع بأجواء باردة مثل مدينة لندن، أو تلك التي يكثر فيها المبتعثون مثل مدن الولايات المتحدة وأخيراً سحر الشرق الأقصى الذي لا يقاوم والمتمثلة في مدن ماليزيا.
 
يشار إلى أن حجوزات الطيران في إجازة صيف 2014 إلى الخارج اقتربت من مليون ونصف مقعد خلال الآلاف من الرحلات، و35 ناقلة جوية.
 
وفي ما يلي أهم 5 مدن ودول قصدها السعوديون في موسم صيف 2014:
إحتلت اسطنبول المركز الأول في أكثر المدن زيارة من قبل السعوديين هذا الصيف لما تمتلكه تركيا من طبيعة تسحر الألباب ولاحتوائها على العديد من المقاصد السياحية والتاريخية الجميلة بالإضافة إلى سهولة الحصول على تأشيرة الدخول من المطار.
 
جاءت مدينة دبي في المرتبة الثانية في هذه القائمة مع انطلاق مهرجان مفاجآت صيف دبي الذي يزخر بالعديد من الفعاليات والسحوبات على الجوائز كما أن دبي لديها الكثير لتقدمه في فصل الصيف بالرغم من حرارة الطقس الذي تغلبت عليه بوجود العديد من المراكز الكبرى وأماكن الترفيه المغلقة.
 
أما في المرتبة الثالثة كانت مدينة لندن فهي خيار من يريد التمتع بالطقس الجميل والتسوق لاحتواء العاصمة البريطانية على أكبر شوارع التسوق في العالم وأشهرها.
 
أما الولايات المتحدة فقد احتلت المركز الرابع بسبب سهولة الحصول على التأشيرات مع الإجراءات الجديدة، كما أن هناك أكبر نسبة ابتعاث للطلبة ما يجعل الأسر السعودية يفضلون قضاء الإجازات مع ذويهم في الولايات المتحدة الأميركية.
 
وأخيرا في المركز الخامس من الشرق الأقصى كانت العاصمة الماليزية كوالالمبور، خيار السائح السعودي الأول لشرق آسيا لامتلاكها أكبر شبكة من الفنادق مختلفة الفئات التي يزيد عددها على 3000 فندق!